أوستبرغ: إحراز منصة التتويج في رالي السويد سيكون تحديًا صعبًا

قال مادس أوستبرغ أنّ إحراز منصّة التتويج في رالي السويد ضمن عودته لبطولة العالم للراليّات "دبليو آر سي" الأسبوع القادم سيُمثّل أحد أصعب التحدّيات التي واجهته في مسيرته.

تغيّب أوستبرغ عن رالي مونتي كارلو الشهر الماضي كي يُجهز فريقه الجديد في الموعد للمُشاركة ضمن الجولة الثانية من بطولة العالم للراليات، حيث يقود أوّل سيارة "فورد فييستا دبليو آر سي" في العالم بمواصفات 2017 تُشارك بشكلٍ مستقلٍّ في البطولة.

ومن المتوقّع أن يتمّ الانتهاء من سيارة السائق النرويجيّ يوم الأربعاء – حيث يعمل طاقمه التقنيّ الخاصّ على السيارة بجوار طاقم فريق "أم-سبورت" في مقرّ الشركة بمقاطعة كومبريان، إذ من المخطّط أن يخوض أوستبرغ أولى اختباراته على السيارة نهاية الأسبوع الجاري.

يُذكر أنّ أوستبرغ قد أحرز خمس منصّات تتويجٍ خلال مُشاركاته الستّ الأخيرة في كارلستاد ضمن رالي السويد، لكنّه اعترف بأنّ إحراز منصّة تتويجٍ سادسة في جولة "دبليو آر سي" الشتويّة سيكون أكبر نتيجةٍ في مسيرته حتّى الآن.

حيث قال لموقع «أوتوسبورت» الشقيق لموقعنا «موتورسبورت.كوم»: "يُعدّ ذلك تحدّيًا كبيرًا للغاية بالنسبة لي وللفريق. يبدو الوضع مُجهِدًا بعض الشيء بينما نحاول حسم كل الأمور في التوقيت المناسب".

وأضاف: "في حال سارت كلّ الأمور على ما يُرام، ينبغي أن نحظى ببعض الوقت لاختبار السيارة نهاية الأسبوع الجاري، بيد أنّ ذلك لن يمنحني خبرةً كالتي حظي بها السائقون الآخرون مع هذه السيارات خلال الأشهر الستّة المنصرمة".

وكان أوستبرغ يعمل على العودة إلى فريقه ضمن بطولة العالم للراليّات – حيث سيُجاور مارتن بروكوب هذا الموسم – منذ منتصف الموسم الماضي.

"أنا متحمّسٌ للغاية بالعودة للعمل مع طاقمي. فهذا الذي لطالما رغبنا به. أن نُشارك بسيارتَي «فييستا» بمواصفات 2017 في وقتٍ قريب" قال أوستبرغ.

وأردف: "سنحظى بعامٍ مثير، لكن كما قلت، سيُمثّل ذلك تحديًا كبيرًا في رالي السويد لا سيّما مع قضاء وقتٍ قليلٍ داخل السيارة. بيد أنّني أُخطّط للضغط من أجل إحراز منصّة التتويج، فقد حظيت بنتائج جيّدة للغاية هناك خلال الأعوام القليلة الماضية".

وبينما كان أوستبرغ في انتظار الحصول على أوّل سيارة "فييستا دبليو آر سي" خاصّة من قِبَل "أم-سبورت"، نجح النرويجيّ بالفوز في رالي فينسكوغ للمرّة السادسة يوم السبت الماضي.

تغييراتٌ ضمن قائمة السائقين المُشاركين في رالي السويد

ستشهد الجولة الثانية من بطولة العالم للراليّات والتي ستُقام الأسبوع القادم في السويد تبديلًا ضمن سائقي سيتروين، حيث يُشارك كريغ برين على متن سيارة "سي3 دبليو آر سي" مكان ستيفان لوفيفر الذي يُشارك خلف مقود سيارة "دي إس3 دبليو آر سي" التي قادها برين لإحراز المركز الخامس في رالي مونتي كارلو.

وكما هو متوقّع، فإنّ برين لا يطيق الانتظار حتّى الأسبوع القادم، حيث قال: "بصراحة، لا أطيق الانتظار. فهذا ما كنت أحلم به طوال حياتي. كان رالي مونتي كارلو جيّدًا، إذ مثّل فرصة للمشاركة مع فريقٍ مصنعيّ كبير، لكنّ مُشاركتي كانت أكثر هدوءًا بعض الشيء. فلقد كان الأمر مثيرًا للغاية بالنسبة لي".

من ضمن التغييرات كذلك التي ستشهدها الجولة القادمة مُشاركة هينينغ سولبيرغ على متن سيارة "فورد فييستا". إذ في حال عزّز سولبيرغ صفقته مع الفريق، فقد أكّدت "أم-سبورت" أنّه لن يُشارك على متن سيارةٍ بالمواصفات الحالية.

كما سيُضاعف فاليري غوربان (ميني جاي سي دبليو) ولورينزو بيرتيللي (فورد فييستا) عدد المُشاركين في الجولة الأولى من كأس "دبليو آر سي" الأسبوع القادم، بينما يخوض تيمو سانينن مُشاركته الأولى في "دبليو آر سي2" ضمن صفوف "أم-سبورت".

فيما يبدأ البريطانيّ غوس غرينسميث موسمه ضمن بطولة "دبليو آر سي2" بجوار كريغ باري مع "أم-سبورت" على متن سيارة "فييستا آر5" ثانية.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو آر سي
قائمة السائقين مادس أوستبرغ
نوع المقالة أخبار عاجلة