أوستبرغ وبروكوب سيشكّلان فريق "دبليو آر سي" بسيارة فورد

سيُشارك سائقا بطولة العالم للراليات "دبليو آر سي" مادس أوستبرغ ومارتن بروكوب في معظم جولات موسم 2017، ليُشكّلا فريقاً من سيارتي "إم-سبورت فورد فييستا" انطلاقاً من رالي السويد.

فقد أوستبرغ، الذي احتلّ المركز السابع في الترتيب العام مع إم-سبورت العام الماضي، مقعده مع الفريق الذي تعاقد مع سيباستيان أوجييه وأوت تاناك.

وسيعود النرويجي نتيجة لذلك للقيادة لصالح فريق أدابتا الذي تديره عائلته، حيث سبق له وأن قاد لصالحه بين 2007 و2010 وفي 2012 أيضاً.

وسيتخلّف أوستبرغ عن المشاركة في رالي مونتي كارلو، لكنّه سيكون حاضراً في الجولة التالية في السويد. إذ يتّجه بعد ذلك للمشاركة في بقيّة جولات الموسم ما عدا رالي المكسيك، الذي من المنتظر أن يُصبح أوستبرغ أباً خلال فترة إقامته.

وقال مورتن أوستببرغ والد مادس لموقع «أوتوسبورت» شقيق موقعنا «موتورسبورت.كوم»: "نحن متحمّسون للغاية حيال هذا العام. سيكون مادس على متن سيارة «إم-سبورت فورد» في السويد وذلك ما يُمكننا تأكيده".

وأردف: "قام باختبار سيارة فييستا بمواصفات 2017 مرّتين، لكنّه سيختبرها مرّة إضافيّة قبل رالي السويد. شاهدنا في الأعوام الأخيرة ما هو مادس قادرٌ على فعله في السويد، لذلك من المهمّ بالنسبة إلينا ضمان تواجده على السيارة الجديدة".

وسيُجاور النرويجي المشارك الخاص في "دبليو آر سي" منذ فترة طويلة مارتن بروكوب الذي اعتاد قيادة سيارة فورد فييستا "دبليو آر سي" منذ 2012.

وقال أوستبرغ الإبن: "خطّتنا تتمثّل في القيام بما قمنا به في 2011 و2012، عندما كنّا نستخدم السيارة مع فريقنا الخاص أدبتا تحت مظلّة إم-سبورت".

وأضاف: "يبدو هذا العام أنّنا سنكون مستقلّين أكثر، وسنعمل مع فريق بروكوب من جمهوريّة التشيك".

وبالرغم من أنّ الفريق سيكون مستقلاً، إلّا أنّ أوستبرغ وبروكوب سيشاركان في البطولة تحت فريق إم-سبورت، كون السيارات بمواصفات 2017 لا يُسمح باستخدامها إلّا من قبل الفرق المُصنّعة.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو آر سي
قائمة السائقين مادس أوستبرغ , مارتن بروكوب
قائمة الفرق فريق جيبوكار الوطني التشيكي , أدبتا موتورسبورت
نوع المقالة أخبار عاجلة