أوستبرغ في صدارة التجارب الرسميّة لرالي السويد 2017

حقّق مادس أوستبرغ عودةً موفقة إلى بطولة العالم للراليات "دبليو آر سي" مع تسجيله لأسرع زمن خلال التجارب الرسمية لرالي السويد التي أقيمت اليوم الخميس، إلا أن النرويجي لا يزال حذرًا حيال أية توقعات للفوز.

تغيّب أوستبرغ عن الجولة الافتتاحية لبطولة العالم للراليات "دبليو آر سي" في مونتي كارلو، إذ أمضى الوقت في ترتيب البيت الداخلي لفريقه الخاص من أجل خوض موسم 2017.

كانت الخطط الأصلية للنرويجي وشريكه مارتن بروكوب تقضي باستخدام سيارة الرالي فولكسفاغن بولو "آر" بمواصفات 2017، مع ضمّ سيباستيان أوجييه للفريق، ولكن عندما تعثرت الأمور اتخذا قرارًا بالعودة لاستخدام سيارة فورد فييستا "دبليو آر سي" ضمن فريقٍ خاص.

وعلى الرغم من أن أوستبرغ اختبر السيارة للمرة الأولى الأسبوع الماضي، إلا أنه كان الأسرع في اجتياز مرحلة التجارب الرسمية البالغ طولها 7.2 كيلومتر، متفوقًا بعُشرٍ من الثانية على كريغ برين الذي يجلس للمرة الأولى خلف مقود سيارة سيتروين "سي 3 - دبليو آر سي".

وقال أوستبرغ: "بعد يومين فقط من جلوسي في السيارة، أنا سعيدٌ للغاية"، وأضاف: "لست متأكدًا من أن هذه المرحلة تشكل مثالًا يحتذى، لم يضغط سيباستيان أوجييه وأوت تاناك كثيرًا، ولكن عليك القيادة بسرعة لتكون الأسرع".

ولدى أوستبرغ سجلٌ مثيرٌ للإعجاب في رالي السويد، حيث أنهى الرالي على منصة التتويج في خمس مناسبات في السنوات الست الأخيرة.

وعلى الرغم من قلة خبرته بسيارة فورد فييستا بمواصفات 2017، إلا أنّ الوقت الذي سجله خلال التجارب الرسمية يشير إلى أنه سيكون منافسًا قويًا على الفوز.

وفي هذا الصدد قال أوستبرغ: "لا أعرف عن ذلك، ولكن لدينا موقع انطلاق ممتاز وعلينا استغلال ذلك واغتنام الفرصة لأقصى حد"، وأضاف: "ما أرغب بقوله هو أنه لدي شعورًا رائعًا مع هذا الفريق، أردت العودة إلى فريقي الخاص ومن الرائع فعلًا القيام بذلك".

كما أشاد أوستبرغ بالسرعة التي تمكن فيها "فريق أونبيت جيبوكار العالمي للراليات" من تجهيز كل شيء.

حيث قال: "لقد كان ذلك مُجهدًا حقًّا، ولكننا بنينا الفريق بالتعاون مع أم – سبورت وخلال ثمانية أيام جئنا للنرويج مع فريق راليات جديد، إنه إنجازٌ مبهر، لدينا هنا مجموعة جيدة من الشباب حولنا، إنه شعورٌ جيد الآن".

كما استحق الزمن الذي سجله برين ووضعه ثانيًا في الترتيب الإشادة، إذ أن الإيرلندي استهل مشواره كسائقٍ رسمي لسيتروين الشهر الماضي من خلال إيصال سيارة "دي أس 3 - دبليو آر سي" إلى خط نهاية رالي مونتي كارلو في المركز الخامس كأفضل مركزٍ للصانع الفرنسي.

أما جولة هذا الأسبوع من "دبليو آر سي" ستشكل مشاركة برين الأولى على متن سيارة رالي مصنعية بمواصفات 2017.

وجاء سائق فريق هيونداي هايدن بادون ثالثًا ، بفارق أربعة أعشار من الثانية عن برين، ونصف ثانية عن توقيت أوستبرغ.

وعاد النيوزيلندي للمنافسات على متن سيارة من طراز "آي 20 - دبليو آر سي" للمرة الأولى عقب الحادثة التي تضمنت اصطدامه بأحد المتفرجين في المرحلة الافتتاحية لرالي مونتي كارلو.

أما كريس ميك، زميل برين، فقد سجل رابع أسرع زمن بفارق ثانية عن الزمن الأسرع.

نُشير إلى أنّ أوجييه اكتفى بالمركز الـ17.

وكان هنالك أسلوبان لخوض التجارب الرسميّة؛ الأولى اعتمدت على استخدام إطارات من مخصصات الفريق، فيما اختار بعض السائقين على غرار أوجييه وتاناك، اعتماد أسلوبٍ محافظ من خلال عدم الضغط على الإطارات المطعمة بالمسامير، وذلك توخيًا لحاجتهم لاستخدامها في وقتٍ لاحق من الرالي نهاية هذا الأسبوع.

وسينطلق رالي السويد رسميًا يوم الخميس من منطقة كارلستاد.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو آر سي
الحدَث رالي السويد
قائمة السائقين مادس أوستبرغ
قائمة الفرق فريق جيبوكار الوطني التشيكي , أدبتا موتورسبورت
نوع المقالة تقرير المرحلة