أوجييه يُوقّع مع أم-سبورت لموسم 2017 من بطولة العالم للراليات

سيقود الفرنسي سيباستيان أوجييه بطل العالم للراليات "دبليو آر سي" أربع مرّات سيارة فورد فييستا لصالح فريق أم-سبورت في الموسم المُقبل من البطولة.

أوجييه، صاحب الـ32 ربيعًا، وجد نفسه في موقفٍ لا يُحسد عليه عندما أعلن العملاق الألماني فولكسفاغن انسحابه من البطولة مع نهاية موسم 2016.

وفاز الفرنسي بأربعة ألقاب مع فولكسفاغن على التوالي بين عامي 2013 و2016.

وبعد إعلان فولكسفاغن انسحابها، سارع أوجييه إلى اختبار سيارتي فورد وتويوتا، كما تمّ ربط اسمه بإمكانيّة عودته للدفاع عن ألوان سيتروين في 2017.

ولكن قرّر الفرنسي في نهاية المطاف الانضمام لفريق أم-سبورت وقيادة سيارة فورد.

وقال أوجييه "سيكون هُناك الكثير من الأشياء الجديدة، إذ أتطلع قدمًا إليها. لدينا جيلٌ جديد من سيارات الرالي مع فريقٍ جديد. إنها بالتأكيد أوقاتٌ رائعة".

وأضاف "لا يُوجد هُناك الكثير من الوقت حتى انطلاق الموسم مع رالي مونتي كارلو، حيث لم أحصل على الوقت الكافي خلف سيارة فورد فييستا دبليو آر سي، إلّا أننا سنبذل قصارى جهدنا كي نكون مُستعدين".

وأكمل "نحنُ نُدرك التحديّات، إذ أستطيع أن أرى حماسة مالكوم ويلسون وفريقه لتحقيق النجاح".

وتابع قائلاً "من المُضحك أن أتذكّر الآن أنه قبل بضعة أشهر كنت جالسًا مع ويلسون في منتدى لرياضة السيارات في ويلز حيث قلت بأنه سيكون من الرائع العمل معه في يومٍ ما. لم أكن أعتقد وقتها بأنّ ذلك سيحدث في وقتٍ قريب".

وأضاف "أتطلع قدمًا إلى العمل مع أم-سبورت. هدفنا سيكون بالتأكيد العودة إلى العتبة الأولى من منصة التتويج".

وسيُواصل أوجييه العمل مع ملاحه صاحب الخبرة الطويلة جوليان إنغراسيا.

كما تمّ تأكيد مُجاورة الإستوني أوت تاناك للسائق الفرنسي في موسم 2017، في حين لم يُعلن الثنائي مادس أوستبرغ وإريك كاميلي عن خططهما للعام المُقبل بعد قيادتهما لصالح أم-سبورت في 2016.

من جانبه قال ويلسون مُدير فريق أم-سبورت "سندخل رالي مونتي كارلو مع الرقم واحد على باب سيارة فورد فييستا، مع أقوى تشكيلة من السائقين التي حظينا بها منذ سنوات".

وأضاف "نحنُ نعتقد بأننا صممنا سيارة استثنائيّة إذ نتواجد في أفضل وضعٍ مُمكن مع دخول الرياضة في هذه الحقبة المثيرة".

وتابع "ليس سرًّا على أحد بأننا أردنا العمل مع سيباسيتان وجوليان، إذ من الرائع الترحيب بهما في صفوف الفريق. لقد عملنا بجهدٍ كبير للحصول على خدماتهما، إذ يعتقدان بأنّ سيارة فورد فييستا هي السيارة التي يُمكنهما من خلالها الدفاع عن لقبهما".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو آر سي
قائمة السائقين أوت تاناك , سيباستيان أوجييه
قائمة الفرق أم-سبورت
نوع المقالة أخبار عاجلة