أوجييه يقول بأن لقبه الرابع في الراليات يماثل الأول في القيمة

 قال الفرنسي سيباستيان أوجييه، الذي تُوِّج مُؤخرًا بلقبه العالمي الرابع في بُطولة العالم للراليات "دبليو آر سي"، بأنه يُقدِّرُ لقبه الجديد بنفس الطريقة التي يُقدِّر فيها لقبه الأول الذي أحرزه قبل أربعة أعوام.

نجح السائق الفرنسي يوم الأحد بإحراز لقب بُطولة العالم للراليات "دبليو آر سي" في رالي إسبانيا وذلك قبل جولتين من انتهاء الموسم.

وهذا هو اللقب العالمي الرابع على التوالي للسائق الذي يبلغ 32 عامًا، أحرزهم من خلال قيادة سيارة الصانع الألماني فولكسفاغن من طراز بولو "آر – دبليو آرسي"، حيث ظفر بلقبه الأول في موسم 2013.

وقال أوجيه خلال حديثه عن فوزه الأخير وألقابه السابقة في مُقابلةٍ مع الموقع الشبكي الرسمي لبُطولة العالم للراليات: "لا أرغب في المُقارنة بينهم" قاصدًا المُقارنة ببين لقب موسم 2016 وباقي الألقاب.

وتابع: "هنالك دائمًا بعض الفروق ولكنها دائمًا تكون مُمتعة للغاية وتعني الكثير لي على الدوام، حتى لو حصلت في ظروفٍ مُختلفة".

وأضاف: "هذا العام ومُجددًا كان علينا المُنافسة بقوة للظفر باللقب ولذلك أنا فخورٌ به كما هو فخري بالألقاب السابقة. وبالتأكيد يكون الشعور باللقب الأول أكبر قليلًا لأنك تُحقق هدفك وحُلمك، ولكن لهذا اللقب نفس القيمة".

حادث 2015 في البال

وكان أوجييه قد تعرض قبل 12 شهرًا لحادثٍ خلال مرحلة ديوسايغ المُميزة "باوَر ستايج" في رالي إسبانيا وضعه خارج المُنافسات، ولكنه في هذه المرة تأكد من أنه سيعبر خط النهاية ويُدوِّن اسمه في سجلات التاريخ.

وعن ذلك قال: "فكرت بالحادثة قليلًا قبل المرحلة الختامية وأوليت الأمر تركيزًا إضافيًا حقيقيًا قبل الانطلاقة لكي أبقى مُتيقظًا".

وتابع: "أعرف تلك المرحلة تمامًا ولو كُنت مُركزًا حينها فلن يكون هنالك أي مُبرر لارتكاب خطأ. في الموسم الماضي كُنت مُسترخيًا بعض الشيء في هذه المرحلة".

وبعد أن أحرز أوجييه فوزه الـ 37 في مسيرته المهنية والخامس له في هذا الموسم، عبّر عن رأيه بأن الفوز الذي أحرزه في رالي مونتي كارلو الجولة الافتتاحية للموسم هو الأقرب إلى قلبه.

وقال: "هنالك الكثير من اللحظات الرائعة ولا يُمكنني فعلًا تقديم واحدةٍ على الجميع. غالبًا ما أذكر مونتي كارلو، لأني أُحب هذه الجولة".

وأضاف: "إنه الرالي الأعز على قلبي وأُشير دائمًا بأنه يُعتبر الرالي الأكثر أهميةً في الموسم للفوز به بالنسبة لي".

تغيير الإحصائيات حول الفوز بالراليات الحصوية/ الإسفلتية

ومع فوز الفرنسي بخمس جولات هذا الموسم، إلا أنه ما يزال عليه الفوز برالي حصوي، حيث فاز براليات تُقام على مسارات مُختلطة، وثلجية وإسفلتية.

وفي هذا الصدد قال: "إنها المرة الأولى التي نُحقق فيها الفوز لأربع مرات على المسارات الإسفلتية. ولكن من دون تحقيق أي فوزٍ في الراليات الحصوية في هذا الموسم، إلا أنها تبقى المسارات المُفضلة لدي".

وأضاف: "أعتقد بأنه لدي الفُرصة لتحقيق ذلك خلال الجولة المُقبلة في بريطانيا. هذا هو هدفي المُقبل، تصحيح هذه الإحصائيات".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو آر سي
قائمة السائقين سيباستيان أوجييه
قائمة الفرق فولكسفاغن موتورسبورت
نوع المقالة أخبار عاجلة