دبليو آر سي: أوجييه يرغب بحسم اللقب قبيل رالي أستراليا

أوضح سيباستيان أوجييه أنه متحفظ حيال المخاطر وراء محاولة الفوز برالي بريطانيا "المعقد" إذ يقف لقبه الخامس في بطولة العالم للراليات "دبليو آر سي" على المحكّ.

يعتبر الفرنسي وسائق هيونداي تييري نوفيل أحد منافسَيه الأساسيين على اللقب، الأمر الذي ظهر جلياً في سان مارينو الأسبوع الماضي، حيث تكلم الاثنان عن حظوظهما قبيل انطلاق الحدث لهذا الأسبوع.

ومن المتوقع أن تقدم الظروف الجوية الماطرة في ويلز أفضلية للفرق التي ستفتتح المسارات نظراً لتواجد الطين على المسار، ما يرفع من صعوبة تحسين الزمن أمام السائق التالي.

وكان أوجييه سائق "أم – سبورت" قد صرّح في وقت سابق أن يرغب بتحاشي إطالة المعركة على اللقب لما بعد الجولة ما قبل الأخيرة لهذا الموسم.

فقال: "لديّ فرصة حسب مركزنا على المسار يوم الجمعة. وعليّ استغلالها".

وأكمل: "لكن، ليس عليّ المخاطرة بشكل كبير في هذا الرالي. الأمر المهم هو الإنهاء، وفي حال لم أتمكن من ذلك، فإنّ حسابات اللقب قد تتعقّد".

وأضاف: "هذا ليس رالياً سهلاً، إنه معقد مع الظروف الجوية، صعوبة الرؤية وكلّ ذلك. لكن بالنسبة لي، ليس عليّ الضغط كثيراً بهدف إحراز الفوز".

من جهته، سينطلق نوفيل في هذا الرالي بفارق 38 نقطة خلف أوجييه ونقطة واحدة خلف أوت تاناك السائق الآخر لدى "أم – سبورت".

حيث أوضح البلجيكي أن فرصه الحسابية ضئيلة في المعركة على اللقب.

فقال: "إن كان بوسعنا الفوز فسنحاول ذلك. بالنسبة لي، لا أمتلك تأثيراً كبيراً على معركة اللقب".

وأكمل: "في حال واجه أوجييه المتاعب فذلك قد يقدم لنا فرصة مرة أخرى، لكنه يمتلك الحظ الأوفر لحسم اللقب لصالحه وبشكل أسرع".

واختتم: "أحبّ هذا الرالي. لقد وصلتُ إلى منصة التتويج عدة مرات وهو رالي جميل، بالرغم من أن الظروف الجوية تزيد صعوبته مع الضباب والمسارات الزلقة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو آر سي
الحدَث رالي بريطانيا
قائمة السائقين سيباستيان أوجييه
نوع المقالة أخبار عاجلة

المنطقة الحمراء: ما هو الأهمّ حالياً