أوجييه يرغب بأن يحلّ فريقه المشاكل التقنية بعد رالي كورسيكا "الصعب"

سيعمل فريق "أم – سبورت" على معالجة المشاكل التي أرهقته خلال رالي كورسيكا – الجولة الرابعة من بطولة العالم للراليّات "دبليو آر سي"، والتي أدّت لمعاناة سيباستيان أوجييه من يومٍ أخير "عصيب" خلال محاولته حماية تصدره للترتيب العام المؤقت للبطولة.

كان سيباستيان أوجييه يحتلّ المركز الثاني وقريبًا من تييري نوفيل سائق هيونداي مع بقاء ثلاث مراحل حتّى نهاية الرالي، ولكنه تراجع لينهي الرالي بفارق دقيقةٍ عن البلجيكي ومتقدمًا بفارق 1.3  ثانية فقط عن الإسباني داني سوردو السائق الثاني لدى الفريق الكوري الجنوبي.

أما سيارة "أم – سبورت" الثانية بقيادة الإستوني أوت تاناك فقد عانت بدورها من مشاكل في المحرك خلال يوم السبت جرّاء مضاعفات حادث اصطدام في يوم الجمعة، بينما تسببت مشاكل هيدروليكية في إبطاء وتيرة الويلزي إلفين إيفانز خلال المرحلة الأولى علمًا بأنه هو الآخر يقود سيارة فورد فييستا بألوان فريق "ديماك".

وقال أوجييه: "يبدو بأننا نلنا نصيبًا أكثر بقليل من المشاكل التقنية، ليس فقط على سيارتنا بل ولدى سيارتي زميلَيّ في الفريق، وبالتأكيد هنالك شيءٌ ما على الفريق علاجه بجدية".

وتابع: "لا نرغب بتكرار هذا الوضع مرةً أخرى ومعايشة مثل هذا الوضع العصيب مجددًا"

إلى ذلك، أشاد مالكولم ويلسون رئيس الفريق بصلابة أوجييه وملّاحه جوليان إنغراسيا وتمسكهم بمركز الوصافة مع تصدرهم للترتيب العام المؤقت لسائقي البطولة بفارق 13نقطة عن الفنلندي ياري – ماتي لاتفالا من فريق تويوتا المنافس.

وقال ويلسون: "لقد كانت نهاية أسبوع متطلبة وضاغطة للفريق، وواجهنا مشاكل لم نرها من قبل ويمكنني إخباركم بأن الفريق سيعمل عن كثب من أجل تصدر الجولة المقبلة من البطولة".

وتابع: "نثمِّن الأداء الذي قدمه أوجييه وإنغراسيا خلال بعض الظروف الصعبة للغاية. حيث تشبثا بمركزهما، وأظهر مركز الوصافة مدى التزامهما وتصميمهما في مهمتهما".

وأضاف: "وعلى ضوء ما واجهناه في كورسيكا، فإن من الرائع رؤية كيف تمكن أوجييه من توسعة صدارته في بطولة السائقين والحفاظ على تصدر الفريق لبطولة الفرق. وسنخوض الأسبوع المقبل تجارب تمتد لخمسة أيام سنركز خلالها على تحسين أداء السيارة إضافة لتحديد المشكلة التي واجهناها نهاية هذا الأسبوع".

وباستثناء المشاكل التقنية، عبر أوجييه عن سعادته بأداء السيارة على المسارات المعبّدة، إذ كان في المراحل الأولى من الرالي ندًّا لسائق فريق سيتروين – أبوظبي كريس ميك إلى أن انسحب الإيرلندي الشمالي من المنافسات بسبب عطلٍ في المحرك، ولتنقلب الجولة لمنافسة بين هيونداي وفورد.

وقال أوجييه: "أعتقد بأن الأمور تسير في الاتجاه الصحيح بالنسبة لنا. وقلت عندما وصلت إلى هنا بأن شعوري بالمسارات المعبّدة جيد. وأعتقد بأن لدينا بعض الأداء في السيارة وكان ذلك صحيحًا".

واختتم بالقول: "كنا نتمتع بالسرعة اللازمة لمقارعة نوفيل نهاية هذا الأسبوع، ونوعًا ما كنا بذات المستوى، خلفه ببضع ثوانٍ عندما واجهنا المشكلة، حيث كنا ننافس على تحقيق الفوز".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو آر سي
الحدَث رالي فرنسا
قائمة السائقين سيباستيان أوجييه
قائمة الفرق أم-سبورت
نوع المقالة أخبار عاجلة