أوجييه: منافسة ميك في مونتي كارلو بمقدار صعوبة منافسة لوب

قال سيباستيان أوجييه الفائز برالي مونتي كارلو بأن المعركة التي جمعته بكريس ميك لا تقل ضراوةً عن تلك التي جمعته مع سيباستيان لوب في نسخة العام الماضي.

بدأ ميك الحدث بفرض سيطرته على الترتيب العام بعد مرحلتين ليليتين يوم الخميس، واستمر في تبادل المركز الأول مع أوجييه في اليوم الثاني حيث بنى الثُنائي فارقًا جيدًا أمام بقية المنافسين.

وقال أوجييه: "قام كريس بعمل رائع مع وتيرة قوية، وبالتأكيد لم تكن المنافسة هذا العام بأسهل من تلك التي جمعتني بلوب".

وتابع: "تمكن على الفور من استعادة بعض الوقت في كل مرة أرفع فيها من مستوى حذري في المقاطع المخادعة".

وتمكن سائق فريق فولكسفاغن من بناء أفضلية 30 ثانية مع نهاية المراحل الصباحية لليوم الثالث، قبل أن تنتهي المنافسة بينهما عندما اصطدمت آمال ميك بحائطٍ مسدود عند نهاية المرحلة الخاصة 12 بعد تعطل علبة التروس في سيارة سيتروين جرّاء مرور السائق البريطاني فوق صخرة.

واعترف أوجييه: "في الراليات المقامة على مسارات إسفلتية عادية، يبدأ الشعور بالأمان بالتسلل إلى نفسك عندما يصبح الفارق 30 ثانية"، وتابع: "من الصعب تقليص هذا الفرق في رالي عادي وتبدأ بالتفكير جديًا بالفوز".

وأكمل: "لكن هنا يتطلب الأمر مجرّد اختيارٍ خاطئٍ لنوعية الإطارات أو مجرد أن يرفع منافسك من درجة مخاطرته في المقاطع المكسوة بالجليد وعندها تخسر أفضلية الـ 30 ثانية".

"أردت هذا الفوز بشدّة"

على الرغم من أن أوجييه لم يأخذ أية مخاطرة في المراحل الأربع المتبقية بعد خروج ميك من الصورة، إلا أنه تمكن من الفوز في مرحلتين بما في ذلك أول فوز له في مرحلة السرعة "باور ستيج" منذ حادثة الاصطدام سيئة الصيت الذي تعرض لها في رالي إسبانيا العام الماضي.

وقال الفرنسي: "لا يمكنني القول بأنني لم أفكر بعض الشيء فيما حصل في إسبانيا عندما بدأت مرحلة السرعة ولكن كانت الظروف مختلفةً تمامًا".

وتابع: "في إسبانيا استرخيت قليلاً، ولم أكن محتاجًا لذلك، هذه المرة أردت الفوز بالفعل. كان الأمر مهمًا للغاية للفريق، خصوصًا مع وجود سيارة واحدة للفريق الرئيسي عند نهاية الحدث".

وحقّق فريق فولكسفاغن الثنائيّة باحتلال آندرياس ميكيلسن لمركز الوصافة، ولكن تتساوى حصيلة الصانع الألماني مع حصيلة هيونداي في صدارة الترتيب العام للصانعين نتيجةً لخروج ياري-ماتي لاتفالا من المنافسات في اليوم الثالث إثر حادث اصطدام.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو آر سي
الحدَث رالي مونتي كارلو
قائمة السائقين كريس ميك , سيباستيان أوجييه
قائمة الفرق فولكسفاغن موتورسبورت , فريق سيتروين العالمي للراليات
نوع المقالة أخبار عاجلة