أوجييه: لاتفالا "ليس الأقوى" من الناحية الذهنية

صرّح سيباستيان أوجييه بطل العالم في الراليات "دبليو آر سي" بأن القوة الذهنية ليست أبرز صفات ياري – ماتي لاتفالا – ولكنه ما يزال ينظر إليه كأقوى ندٍّ له.

لا يزال عداد نقاط لاتفالا متوقفًا عند الصفر، إذ انسحب من رالي مونتي كارلو فيما خسر العديد من الدقائق خلال اليوم الأول من رالي السويد نتيجةً لمشاكل ميكانيكية أصابت سيارته.

أجرى موقعنا "موتورسبورت.كوم" لقاءً مع أوجييه قال فيه: "إن لاتفالا ليس الأقوى من ناحية القوة الذهنية والتركيز"، وأضاف: "إن انتباهه يتشتت بسهولة بالكثير من الأمور الصغيرة".

مع ذلك، ما زال السائق الفرنسي يعتبر لاتفالا أقوى ندٍّ له وشدد على أن استقرار أدائه سيكون العامل الرئيسي في نجاحه.

إذ قال: "منذ أن بدأ في موسم 2007، كان الأقرب إلى لوب من ناحية السرعة. ينبغي عليه أن يجعل أداءه أكثر استقرارًا، وسيكون منافسًا خطيرًا جدًا. أقول ذلك قبل كل موسم".

أصبح لاتفالا زميلًا لأوجييه في فريق فولكس فاغن منذ أن عادت العلامة الألمانية إلى بطولة العالم للراليات "دبليو آر سي" في 2013، ومذاك الحين، لم يتمكن الفنلندي من إحراز نقاطٍ أكثر من مرة واحدة خلال أول ثلاثة راليات، سوى في موسم 2014 فقط.

كما كان أقرب منافسٍ للفرنسي في ذلك العام أيضًا، ولكنه عاد إلى عادته القديمة في موسم 2015 حيث تغلب عليه بفارق 80 نقطة.

ولغاية الآن يتأخر لاتفالا بفارق 56 نقطة عن زميله بعد خوض أول جولتين من هذا الموسم، والفضل في ذلك يعود لتحقيق أوجييه العلامة الكاملة في كلا الجولتين.

ميكيلسن أقوى من ذي قبل

من ناحيةٍ أخرى، أشاد أوجييه بالتحسن الذي أظهره زميله الآخر أندرياس ميكيلسن خلال المواسم القليلة الماضية.

خاض السائق النرويجي لغاية الآن موسمين كاملين مع فولكس فاغن، حيث صعد معهم إلى منصة التتويج 14 مرة كما أحرز فوزه الأول في البطولة العالم الماضي في رالي إسبانيا.

قال أوجييه: " كان معدّل اكتساب الخبرة لدى ميكيلسن جيدًا خلال الموسمين الماضيين إذ أصبح قريبًا منا كثيرًا الآن".

وتابع: "فضلًا عن ذلك، لا يعتبر استقرار الأداء مشكلةً لديه، حيث صعد إلى منصة التتويج العام الماضي تسع مرات العام بالمقارنة معي حيث صعدت عشر مرات".

وأضاف: "لدي الكثير من الانتصارات، وهو ما سبّب الفارق، وعليّ الحفاظ على أفضليتي الضئيلة فضلًا عن تقديم أداءٍ قوي من أجل البقاء في المقدمة".

ويقبع ميكيلسن الآن في المركز الثاني ضمن الترتيب العام المؤقت للبطولة، بفارق 23 نقطة عن أوجييه، حيث أنهى رالي مونتي كارلو بمركز الوصافة ورالي السويد في المركز الرابع.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو آر سي
قائمة السائقين ياري-ماتي لاتفالا , سيباستيان أوجييه
قائمة الفرق فولكسفاغن موتورسبورت
نوع المقالة أخبار عاجلة