أوجييه كان قريبًا من الانضمام إلى بروكوب وقيادة سيارة فولكسفاغن في 2017

سيباستيان أوجييه مدد الموعد النهائي للتعاقد مرتين على أمل الاستمرار في قيادة سيارة فولكسفاغن بولو "آر - دبليو آر سي" هذا الموسم.

كان الفرنسي بطل العالم للراليات أربع مرات جزءًا محوريًا من الخطط التي كانت تهدف لاستخدام سيارة الرالي "بولو آر" بمواصفات 2017 من طرف فرقٍ خاصة، وهي الخطط التي وضعت على الرف في نهاية المطاف مع انتهاء المهلة الزمنية للمفاوضات التي شابتها تعقيداتٌ كثيرة.

وأكّدت فولكسفاغن يوم أمس الثلاثاء بأن سيارتها البولو للراليات بمواصفات 2017 لن تشارك إطلاقًا في الراليات، علمًا بان الشركة أنفقت الملايين لتطويرها.

وقد رفض الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" منح الصانع الألماني تأجيلاً من أجل المصادقة عليها بوقتٍ متأخر، والتي كانت مطلوبةً لانضمام السيارة إلى ركب السيارات المنافسة في هذا الموسم من بطولة العالم للراليات "دبليو آر سي".

وكان مارتن بروكوب بطل العالم للراليات في فئة الناشئين "جاي دبليو آر سي" والمشارك بشكلٍ مستقل منذ زمنٍ طويل في البطولة، قد ضم جهوده إلى جهود النجم النرويجي مادس أوستبرغ لخوض هذا الموسم.

إذ شكل الثنائي فريقًا أسمياه "فريق أونبيت جيبوكار العالمي للراليات" على أن يستخدما سيارتين من فورد فييستا "دبليو آر سي" لهذا الموسم، إذ كانت الخطط الأصلية تتضمن استخدام سيارات فولكسفاغن وضم أوجييه للفريق.

وقال بروكوب: "لقد رُتّب كل شيء"، موضحًا: "ضم المشروع ريد بُل، شركاء سيباستيان. على أن تكون السيارات لدينا في مقر الفريق في يهلافا [في التشيك]. ووافق أوجييه مع حقيقة أننا سنتغيَّب عن جولة مونتي كارلو، وقال بأن ذلك ينبغي أن يمنحنا 14 يومًا إضافيًا للبقاء مع العائلة".

وتابع: كانت فكرةً جميلة، سيارة بولو (دبليو آر سي) في يهلافا، وأن يقود سيباستيان أوجييه السيارة على أن يشرف فريقنا على الصيانة. حتى أعضاء فولكسفاغن كانوا سعداء بأن سيارتهم لن ينتهي بها المطاف كقطعةٍ تعرض في المتحف"

وأكمل: "ولكن في الواقع، لدينا سيارة فييستا (دبليو آر سي) 2017 واحدة لاستخدامها طوال الموسم، وربما سنحصل على واحدة أخرى. عندما تسير الأمور على ما يرام سأشارك في رالي البرتغال في مايو/ أيّار أو في رالي ساردينيا في يونيو/ حزيران".

وأشار بروكوب للتقارير التي تحدثت عن أن خطط الفريق الأصلية قد خرجت عن الخط بسبب تعثّر المفاوضات مع قطر.

وقال: "قبيل توقيع العقد، وُعِدت فولكسفاغن بالحصول على المال من قطر، ولكن توقف كل شيء. أظهر أوجييه شهامةً ومدد لمرتين الموعد النهائي لإبرام عقدٍ"

هذا وسيقود أوستبرغ سيارة فريق جيبوكار من نوع فييستا في رالي السويد هذا الأسبوع، حيث اختبرها للمرة الأولى الأسبوع الماضي.

وبعد أن أكمل أوستبرغ 241 كيلومترًا من التجارب على الثلج، قال: "أعتقد بأنّ معايير الضبط جيدة، ولكن السيارة أسرع بكثير. والتحدي هو التأقلم على السرعة الكبيرة والكبح".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو آر سي
قائمة السائقين سيباستيان أوجييه
قائمة الفرق فولكسفاغن موتورسبورت
نوع المقالة أخبار عاجلة