أوجييه: بادون كان ببساطة "الأفضل"

صرّح سيباستيان أوجييه بأن تقبل الهزيمة في رالي الأرجنتين كان هذه المرة أسهل من المرات الأخرى بعد أن قاد هايدن بادون بطريقة أفضل منه في المرحلة الأخيرة.

أمضى أوجييه متصدّر البطولة أول ثلاثة أيام في صراع كبير على الصدارة بسبب الطرق الوعرة وأنهى الرالي في المركز الثاني خلف بادون سائق هيونداي.

وعلى طرق أكثر نظافةً يوم الأحد، تغلب أوجييه على بادون بفارق 27.2 ثانية ليقلص الفارق بشكل كبير.

ورغم فوزه بالمرحلة الأخيرة (مرحلة النقاط الإضافية) خلال أول ثلاثة راليات من موسم 2016، إلا أنه اكتفى بالمركز الثالث هذه المرة ليحتل المركز الثاني في الترتيب العام.

وقال بطل العالم ثلاث مرات: "عادة لا يكون الشعور جيداً عندما يُهزم السائق من قبل منافسه. لكن هذه المرة كان من السهل تقبل الهزيمة".

وأضاف: "كانت لديّ أنا وهايدن نفس الظروف على مسار الطريق، وكان سريعاً جداً خلال المرحلة الأخيرة وكان الأفضل ببساطة  وله كل الاحترام على هذا الأداء".

وتابع: "بالنسبة لي، سيكون هذا حافزاً كبيراً لي في الراليات المقبلة من أجل العودة إلى المركز الأول على منصة التتويج. هذه المراحل كانت صعبة ووعرة ويمكن أن تكون سبباً لعدم مجازفتي بكل شيء".

مضيفاً: "المركز الثاني لا يزال نتيجة رائعة لي ولملاحي جوليان إنغراسيا. ولقد وسعنا صدارتنا في ترتيب بطولة العالم".

لاتفالا يعاني مجدداً هذا الموسم

أوجييه وسّع صدارته للترتيب العام بفارق 39 نقطة، لكن بالمقابل، خرج زميله ياري ماتي لاتفالا صِفر اليدين للمرة الثالثة بعد أربع جولات فقط من عمر البطولة.

على الرغم من تصدّر الفنلندي منذ المرحلة الرابعة، إلا أنه انسحب بعد تعرّضه لحادث عنيف يوم السبت.

وعاد لاتفالا للرالي يوم الأحد وكان قريباً من تحقيق نقطة في المرحلة الأخيرة لولا معاناته من مشكلة مكيانيكيّة، لينهي الرالي في المركز 16.

وقال: "أن تنسحب وأنت بالصدارة هو أمر مخيب. هذا لم يكن بالحسبان لرالي الأرجنتين".

وأضاف: "اصطدمنا بصخرة في المرحلة 14 من الرالي ما أدى لتعطل شيء ما في السيارة وجعلها تتدحرج. لكن على الرغم من إحباطنا، كان هدفنا هو مساعدة الفريق".

وأنهى حديثه بالقول: "الميكانيكيون بذلوا جدهاً كبيراً لإعادة سيارتنا بولو آر للرالي، وأردت أن أكافئهم ببعض النقاط في بطولة الصانعين. تعرّضنا لمشكلة في المرحلة الأخيرة، ولكننا وصلنا إلى خط النهاية".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو آر سي
الحدَث رالي الأرجنتين
قائمة السائقين ياري-ماتي لاتفالا , سيباستيان أوجييه
قائمة الفرق فولكسفاغن موتورسبورت
نوع المقالة أخبار عاجلة