أوجييه: الفوز برالي مونتي كارلو كان "مفاجأة كبيرة"

صرّح بطل العالم للراليات سيباستيان أوجييه بأنّ فوزه برالي مونتي كارلو الجولة الأولى لموسم 2017 من بطولة العالم للراليّات "دبليو آر سي" مثّل "مُفاجأة كبيرة" بالنسبة له إذ حقّق انتصاره الأوّل خلال مُشاركته الأولى مع فريق "أم-سبورت".

فاز أوجييه بالنسخ الأربع الأخيرة من بطولة العالم للراليّات مع فريق فولكسفاغن، بيد أنّه خسر مقعده عندما قرّر الصانع الألمانيّ الانسحاب من البطولة نهاية موسم 2016، إذ آثر الفرنسيّ الانتقال في النهاية إلى فريق "أم-سبورت".

فيما شهدت منافسات رالي مونتي كارلو تراجع أوجييه خلال المرحلة الافتتاحيّة يوم الجمعة الماضي إثر خسارته لـ 40 ثانية بعد انزلاقه في إحدى الحفر بيد أنّه عاد ليُقدّم أداءً مُلفتًا استعاد على إثره المركز الثاني قبل أن يرث الصدارة بعد أن ألحق تييري نوفيل – الذي أحكم قبضته على المراحل الأولى من الرالي – ضررًا بنظام تعليق سيارته "هيونداي أي20" ما أدّى إلى خروج البلجيكيّ من المنافسة.

ومن ثَمّ أكمل أوجييه المراحل الثلاثة الأخيرة من الرالي يوم الأحد من دون أيّة مشاكل ليُحرز فوزه الخامس برالي مونتي كارلو، ويُنهي بذلك تعطّش فريق "أم-سبورت" للانتصارات والذي دام لخمس سنوات.

"لقد خضنا أحد أكثر التحدّيات صعوبة – بالنسبة إلى جيلنا من السائقين بكلّ تأكيد – خلال ذلك الرالي هذا الموسم" قال أوجييه.

وأضاف: "إذ أنّ ما زاد من صعوبة الوضع هو أنّني انتقلت إلى فريق «أم-سبورت» منذ حوالي شهر إذ حظيت فقط ببضعة أيامٍ داخل السيارة".

وتابع: "عندما أتيت إلى هنا اعتقدت أنّ كلّ الأمور واردة الحدوث – فهذا رالي مونتي كارلو، إلّا أنّني كنت أفتقر إلى بعض الاستعدادات".

وأكمل: "تحقيقي للفوز هنا مثّل مُفاجأة كبيرة بالنسبة لي كما أنّني سعيدٌ للغاية من أجل الفريق بأكمله".

في المقابل يرى أوجييه أنّ المنافسة على لقب بطولة العالم هذا الموسم ستكون قريبة ومحتدمة، وذلك بعد أن أنهى ياري-ماتي لاتفالا رالي مونتي كارلو في المركز الثاني مع تويوتا العائدة إلى بطولة العالم للراليّات، كما أظهر سائق سيتروين كريس ميك وتيرةً جيّدة قبل ارتكابه لبعض الأخطاء.

"لا يزال الوقت مبكّرًا للحكم على أداء الجميع، من الصعب للغاية معرفة من لديه القدرة على صنع الفارق الأكبر أو أن تشهد هيمنةً من قِبَل أيّ سائق" قال أوجييه.

واختتم بالقول: "هذه علامةٌ جيّدة على ما يُمكن أن يشهده هذا الموسم. آمُل في النهاية أن يظهر الجميع بأداءٍ متشابه، فهذا أمرٌ جيّدٌ بالنسبة إلى الرياضة، لكنّني آمُل كذلك بأن نواصل في طريقنا هذا (طريق الفوز)".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو آر سي
الحدَث رالي مونتي كارلو
قائمة السائقين سيباستيان أوجييه
قائمة الفرق أم-سبورت
نوع المقالة أخبار عاجلة