اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

دبليو آر سي: سيتروين تؤكّد عودة أوجييه إلى صفوفها في 2019

أكّدت سيتروين أنّ سيباستيان أوجييه سيعود للدفاع عن ألوان الفريق وقيادة سيارة الصانع الفرنسي "سي3" ضمن منافسات الموسم المُقبل من بطولة العالم للراليّات "دبليو آر سي".

سيباستيان أوجييه، أم-سبورت فورد فييستا دبليو آر سي

الصورة من قبل: مكلين / صور لات

سيغادر السائق الفرنسي صفوف فريق "ام-سبورت فورد" عقب رالي أستراليا في نوفمبر/تشرين الثاني المُقبل، إذ سيبدأ بعد ذلك اختبار سيارة "سي3 دبليو آر سي".

وتعليقًا على عودته إلى سيتروين، قال أوجييه: "أنا متحمّسٌ للغاية لخوض ذلك التحدّي الجديد مع سيتروين. في الحقيقة، لا أطيق الانتظار، لا سيّما وأنا لم أنسَ أنّ ذلك هو الفريق الذي منحني أوّل فرصة للمنافسة على بطولة العالم".

ويسعى أوجييه من خلال تلك الخطوة لأن يصبح ثاني سائق في التاريخ – بعد جوها كانكونين – يفوز بلقب السائقين مع ثلاثة مصنّعين مختلفين.

"كان هنالك العديد من العوامل المختلفة التي أثّرت على قراري هذا. إذ أنّني أحبّذ جدًا فكرة العمل من جديد مع الأشخاص الذين حققت معهم العديد من النجاحات منذ بضعة أعوام، كما أنّني متحمّس لفرصة النجاح في تحدّي أن أكون بطلًا للعالم مع ثالث مصنّع مختلف" قال أوجييه.

وأضاف: "وعلى الرُغم من أنّه لا ضمانة لأي شيء، لكنّني مقتنع بأنّ سيارة سيتروين تملك قدرات لا حدود لها، كما أثق ثقة كبيرة في الأشخاص العاملين في ساتوري".

يُشار إلى أنّه لم يُذكر أيّ شيء عن مدّة عقد أوجييه مع سيتروين، لكنّ مصادر لموقعنا "موتورسبورت.كوم" أشارت إلى صفقة لموسم واحد مع وجود خيار لتمديد العقد إلى عامين أو ثلاثة أعوام إضافية.

وعلى كلّ الأحوال، فقد سبق وأوضح أوجييه أنّ ذلك سيكون آخر عقد له في بطولة العالم للراليّات، ما يعني أنّه سيُنهي مسيرته في البطولة في نفس المكان الذي بدأ منه.

من جهته، قال بيير بودار مدير فريق سيتروين أنّ عودة أوجييه بعد غياب سبعة أعوام ستُمثّل دفعة للفريق الذي لم يفز بجولة في البطولة منذ الانتصار الذي حققه كريس ميك في إسبانيا في أكتوبر/تشرين الأوّل من العام الماضي.

"أوّلًا وقبل كل شيء، فالجانب الأهم في هذه الخطوة يتمحور حول الرحلة التي يخوضها الفريق، المغامرة البشرية، الاتّحاد حول رغبة مشتركة من أجل كتابة فصل جديد سويًا في تاريخ الرياضة" قال بودار.

وتابع: "أنا مسرور بكلّ تأكيد وأرحّب بسيباستيان وجوليان (إنغراسيا، ملّاحه) مُجددًا ضمن صفوف الفريق".

وأكمل: "حقيقة أنّهم قررا الانضمام إلينا ستُمثّل دفعة مذهلة للفريق بأكمله. إذ سيكون الحافز لدى الجميع أكبر من أيّ وقت مضى. كما أنّنا نعمل بأقصى ما لدينا لضمان أن تضيف فترتنا الثانية سويًا إلى تاريخنا الكبير في الرياضة وتُظهر علامة سيتروين على أفضل نحو. شعورنا جيّد للغاية حيال ذلك".

جديرٌ بالذكر أنّه كان من المتوقّع عودة أوجييه إلى سيتروين في ظلّ وضوح أنّ مستوى الدعم المصنعي الذي تقدّمه فورد إلى "ام-سبورت" لم يكن كافيًا من أجل الحفاظ على خدمات الفرنسي على متن سيارة "فييستا" لموسم ثالث.

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق دبليو آر سي: ميك على قائمة تويوتا لموسم 2019
المقال التالي تاناك يهيمن على مجريات اليوم الأول لرالي بريطانيا

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط