اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

القاسمي يكتشف مزايا سيارة سيتروين "سي3" خلال تجاربه في سردينيا

اختبر خالد القاسمي سيارة سيتروين "سي3 دبليو آر سي" للمرّة الأولى خلال التجارب التي أجراها في سردينيا بإيطاليا وذلك قبل التوجه إلى بورتو لخوض غمار رالي البرتغال نهاية الأسبوع الجاري.

خالد القاسمي، سيتروين دي.أس3 دبليو.آر.سي، فريق سيتروين العالمي للراليات

الصورة من قبل: إتصالات سيتروين

يُشكّل رالي البرتغال الجولة السادسة من بطولة العالم للراليات "دبليو آر سي"، والمشاركة الأولى للقاسمي بعد غياب دام لأكثر من ستة أشهر عن ساحة البطولة العالمية.

هذا وقد تعرف البطل الإماراتي للمرة الأولى على السيارة وعلى مفاتيحها وأجهزتها الجديدة خلال يوم التجارب، وبطبيعة الحال، لم تكن الكيلومترات الـ 190 التي قطعها كافية للتعرف بشكل كامل على السيارة الجديدة كلياً عليه خصوصاً لناحية التأقلم مع السرعة والإعدادات وقال: "يمكنني تقسيم يوم التجارب في سردينيا إلى ثلاثة محاور أساسية. أولاً، التعرف على سيتروين سي3 الجديدةوفهم خصائصها قبل الانطلاق في التجارب. ثانياً، تعرفنا على أسلوب قيادتها وكيفية تعاملها مع المنعطفات وثباتها بالإضافة إلى كيفية ضبط معاييرها بالصورة التي تتناسب واسلوبي في القيادة".

وتابع القاسمي قائلاً: "طبعاً السيارة جديدة كلياً علي والمشاركة على متنها في رالي البرتغال هو منحى تعليمي جديد في مسيرتي الرياضية ولكي نصل إلى الاحساس والثقة المطلوبين بالسيارة يجب علينا أن نقطع الكثير من الكليومترات خلف عجلة قيادتها. لقد قمنا بالعديد من التعديلات التي من شأنها أن تتناسب مع أسلوبي في القيادة وآمل أن تكون تلك الاعدادت ناجحة خلال الرالي حيث سنتمكن من جمع المعلومات اللازمة تحت أجواء تنافسية سريعة".

يتخذ رالي البرتغال من "غيمارايش" مقراً له، ويتألف من 19 مرحلة خاصة بالسرعة تبدأ باستعراضية يوم الخميس (18 مايو) في "لوزادا" وهي بطول 3.36 كلم. أما اليوم التالي فيتألف من ثماني مراحل خاصة طولها 148.3 كلم بينما ينخفض عدد المراحل في اليوم قبل الأخير إلى ست مراحل خاصة ولكنها أطول من مراحل اليوم السابق حيث يصل طولها إلى 154.5 كلم.

يختتم رالي البرتغال يوم الأحد (21 مايو) مع أربع مراحل خاصة منها مرحلة "فاف" الشهيرة بجمهورها الذي يتخطى المئة ألف متفرج وبقفزتها المرتفعة الغنية عن التعريف. وبهذا، يبلغ طول رالي البرتغال الإجمالي 1529 كلم تقريباً منها 349 كلم مراحل خاصة بالسرعة.

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق دبليو آر سي: خالد القاسمي يفتتح من رالي البرتغال موسمه الجديد في البطولة
المقال التالي مدير فرق فولكسفاغن السابق: على فرق البطولة التعاقد مع ميكيلسن الآن إن أرادت الفوز باللقب

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط