اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

أبوظبي تفتتح موسم 2019 في الرالي كروس

ستقام الجولة الافتتاحية من موسم 2019 لبطولة الرالي كروس على أرض حلبة ياس مارينا في أبوظبي.

حلبة مرسى ياس

المركز الإعلامي للجي بي 3

وقعت الحلبة "عقداً طويل الأمد" لاستضافة جولات بطولة الرالي كروس التي تقام في الشرق الأوسط وللمرة الأولى يومَي 5 و6 أبريل/نيسان القادم.

ستكون جولة الإمارات العربية المتحدة الافتتاحية هي الأولى التي تقام خارج أوروبا، وذلك بعد أن أقيمت في البرتغال (2014 – 2016) وبرشلونة (2017 – 2018).

حيث قال الطارق العامري المدير التنفيذي لحلبة ياس مارينا: "نعم، تفخر حلبة مرسى ياس بسجلها الحافل باستضافة أهم فعاليات رياضة السيارات التي تجذب الجمهور من جميع أنحاء العالم إلى أبوظبي، ونحن مسرورون بالترحيب ببطولة الرالي كروس في ’مكان لقاء الأبطال’".

وأكمل: "مع تواجد حدثين كبيرين ضمن روزنامة الموسم المقبل – جائزة أبوظبي الكبرى في الفورمولا واحد شهر نوفمبر/تشرين الثاني والرالي كروس في أبريل/نيسان – فإنّ روزنامة 2018/2019 تعدُ بأن تكون الأكبر حتى الآن، وذلك ما يظهر وبشكل جليّ أن حلبة مرسى ياس ’جاهزة على الدوام’".

بعد أن استضافت سيلفرستون جولة البطولة بإقامة مهرجان "السيارات السريعة" إضافة إلى فعاليات الأسبوع الماضي في أوستن، فإن جولة أبوظبي للرالي كروس ستكون جزءاً من فعاليات مهرجانية أطول تضمّ حفلات موسيقية مباشرة كذلك.

"نحن مسرورن للإعلان عن الشراكة الجديدة مع حلبة ياس مارينا، التي تسمح لنا بجلب منافسات رالي كروس إلى منطقة لم تزرها البطولة من قبل" قال بول بيلامي رئيس بطولة رالي كروس.

وأكمل: "تُعرف منطقة الشرق الأوسط بحبها لرياضة السيارات، وليست هناك من بطولة أكثر إثارة وحماسة من الرالي كروس!".

يشار إلى أن جولة بلجيكا خرجت من روزنامة الرالي كروس للموسم المقبل، لكن لم يتمّ تأكيد ضمّ جولة جديدة بعد في 2019 إضافة إلى تلك الافتتاحية في أبوظبي.

العطية يتجه لخوض أول مشاركة في رالي كروس

كما أكد موقعنا "موتورسبورت.كوم" سابقاً، بات ناصر العطية القطريّ الفائز مرتين برالي قطر وبطل الشرق الأوسط للراليات 13 مرة، قريباً من إتمام عقد للمشاركة في الرالي كروس الموسم المقبل، حيث سيشارك بسيارة شكودا فابيا سوبركار مع فريق "إي.أس موتورسبورت".

وكان حامل الميدالية الأولمبية قد اختبر السيارة على حلبة رالي كروس للمرة الأولى في لاتفيا، عقب الجولة التي أقيمت على أرض حلبة بايكرنيكي الشهر الماضي.

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق العطية يتجه إلى المشاركة في بطولة الرالي كروس لموسم 2019

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط