هانسن يتصدّر رالي كروس في هولجز

المشاركات
التعليقات
هانسن يتصدّر رالي كروس في هولجز
خلدون يونس
كتب: خلدون يونس
04-07-2015

أنهى هانسن سباق الدور التمهيديّ الأول في المركز الأول، بينما حلّ رابعاً في سباق الدور التمهيدي الثاني.

أندرياس باكيرود، فورد أولسبرغس أم.أس.إي فيستا أس.تي سوبركار
أندرياس باكيرود ورينيس نيتيس، فورد أولسبرغس أم.أس.إي فييستا أس.تي سوبركار
أندرياس باكيرود، فورد أولسبرغس أم.أس.إي فيستا أس.تي سوبركار
أندرياس باكيرود، فورد أولسبرغس أم.أس.إي فيستا أس.تي سوبركار
ديفي جيني، فريق بيجو هانسن وأنتون ماركلاند، إي.كي.أس.آر.إكس أودي أس1 كواترو
يوهان كريستوفرسون، فولكسفاغن تيم سويدن بولو آر دبليو.آر.إكس
يوهان كريستوفرسون، فولكسفاغن تيم سويدن بولو آر دبليو.آر.إكس
ماتياس إكستروم، إي.كيه.أس.آر.إكس أودي أس1 كواترو وتيمي هانسن، فريق بيجو هانسن
بيتر سولبرغ، أس.دي.آر.إكس سيتروين دي.أس3

تصدّر تيمي هانسن سائق فريق "بيجو-هانسن سباق" رالي كروس فولكسفاغن في السويد، الجولة السادسة من بطولة العالم لرالي كروس برعاية مانستر إنرجي، وذلك بعد أن أنهى سباق الدور التمهيديّ الأول في المركز الأول، وحلّ رابعاً في سباق الدور التمهيديّ الثاني.

بينما حلّ أندرياس باكيرود سائق "فورد أولزبرغز إم إس إي" ثانياً بعد أن سجّل الزمن الأسرع خلال سباق الدور التمهيديّ الثاني. وقد حقّق زميله رينيس نيتيس المركز الثالث حين تمكّن اللاتفيّ الشاب صاحب ال 19 عاماً من إنهاء سباق الدور التمهيديّ الثاني خلف باكيرود بفارقٍ لم يتجاوز 0.6 ثانية. أما بيتر سولبرغ بطل رالي كروس العالميّ السابق فقد كان الأسرع خلال فترة التجارب الحرّة، لكنه عانى من بعض المشاكل مع محرّك سيارته، لينتهي به الأمر في المركز الرابع بعد انتهاء أول سباقَي دورٍ تمهيديّ. أما فائز السنة الماضية ماتياس إيكستروم فقد حلّ خامساً خلف مقود سيارته آودي إس1 إي كيه إس كواترو.

استراتيجيةٌ ناجحةٌ

يقول هانسن معلّقاً على مجريات السباق: "لقد كان يوماً رائعاً، إنّه لأمرٌ مذهلٌ أن أفوز في فعاليات سباق الدور التمهيديّ الأول في موطني. لقد نافستُ ضدّ عددٍ من أكبر الأسماء خلال سباق الدور التمهيديّ الأول (سولبرغ، كريستوفرسن وباكيرود) وهذا ما جعل من طعم الانتصار ألذّ"، وأضاف صاحب التوقيت الأسرع اليوم بدقيقتين و59.8 ثانية: "استعملنا استراتيجيةً جيّدةً خلال سباق الدور التمهيديّ الأول وقد أعطت النتائج المرجوّة. يقوم الفريق بإجراء بعض التعديلات الطفيفة على السيارة حالياً، وكلّ شيء يسير بشكلٍ جيّدٍ، كما أنني واثقٌ من أدائي الجيّد غداً".

من الجدير بالذكر أن ديفي جيني زميل هانسن في الفريق، كان في المركز الثالث خلال سباق الدور التمهيديّ الثاني، إلا أن ثقباً في الإطار الأمامي الأيمن خلال افتتاح سباق الدور التمهيديّ منع الفرنسيّ من إنهاء سباقه ضمن المراكز الأولى.

من ناحيته، قال باكيرود معلّقاً: "أظنّ أننا قد كسبنا مركزاً جيداً اليوم. لقد ضغطنا من دون ارتكاب أخطاء"، ثمّ أضاف شارحاً: "لقد حقّقنا انطلاقتين جيدتين، وخلال سباق الدور التمهيديّ الثاني، تناقشتُ مع رينيس حول الاستراتيجية قُبيل انطلاق السباق. حيث أخذ رينيس الجوكر خلال اللفة الأولى بينما اتّبعتُ أنا المسار الاعتياديّ، وهذا ما نجح فعلاً. استطعنا تقديم أربع لفاتٍ نظيفةٍ؛ لقد كانت نهايةً رائعةً اليوم أمام الجماهير الغفيرة من المشجعّين، الأصدقاء والعائلة الذين كانوا جميعاً هنا لتشجيعي هذا الأسبوع".

سيارة فولكسفاغن بيتل الرياضية الجديدة كليّاً

أدى دانيل هولتن أداءً جيّداً خلف مقود "فولكسفاغن بيتل الرياضية" الجديدة كليّاً، محرزاً فوزاً في سباقٍ، ومُنهياً اليوم في المركز 16 ضمن 35 سيارةٍ رياضيةٍ مشاركةٍ. يقول هولتن ملخّصاً يومه: "إن سيارة بيتل ما تزال جديدةً للغاية، لذا فما زال أمامنا الكثير لنتعلّمه لنتمكّن من تعديل إعدادات السيارة قُبيل سباق الدور التمهيديّ الثاني. يبدو كلّ شيءٍ على ما يرام. إنني أحبّ هذه الحلبة. لقد قدتُ هنا لمدة ستّ سنواتٍ، لذا فإنني أعرف الحلبة جيّداً. حصلتُ على مركز انطلاقٍ أول لسباق الغد، لذا فإنني أطمح لانطلاقةٍ جيدةٍ وتسجيل أوقاتٍ سريعةٍ في محاولةٍ للإنهاء ضمن أول 12 مركزاً".

بالمقابل، فقد قدّم السويديّ يوهان كريستوفنسن سائق فولكسفاغن – الذي يحتلّ المركز الثاني في الترتيب العامّ – أداءً جيداً خلف مقود سيارته بولو آر إكس الرياضية إلا أنه عوقب بخمس ثوانٍ بعد أن تجاوز حدود الحلبة. لينهي يومه في المركز 11 الإجماليّ.

فئات سوبر1600، السيارات السياحية ورالي كروس لايت

تصدّر كلّ من أولريك لينمان، بين-فيليب غاندرسون وأندرياس ويرنرسون فئات سوبر1600، السيارات السياحية ورالي كروس لايت على التوالي.

فاز لينمان في أول سباقين تمهيديين وحلّ ثانياً في سباق الدور التمهيدي الثاني خلف جانيس بومانيس الذي احتلّ المركز الثاني الإجماليّ. أما الروسية نيكيتا ميزوليا فجاءت ثالثةً خلف لينمان خلال السباق الأخير.

أما في فئة السيارات السياحية، فقد كان بين-فيليب الأسرع، أمام متصدّر السلسلة فريدريك سالستين، والذي كان على وشك تسجيل التوقيت الأسرع للمرة 16 إلا أن ثقباً في إطاره الخلفيّ الأيسر منعه من ذلك. جاء فيليب غيهرمان ثالثاً. أما ماغدا أندرسون ففازت في سباق الدور التمهيدي الثالث لها وحلّت خامسةً بعد مضيّ ثلاثة سباقات تمهيدية.

رالي كروس - المقال التالي
تجريد هانسن من انتصاره في بطولة رالي كروس العالمية، بعد تجاوزٍ مذهلٍ خلال اللفة الأخيرة

المقال السابق

تجريد هانسن من انتصاره في بطولة رالي كروس العالمية، بعد تجاوزٍ مذهلٍ خلال اللفة الأخيرة

المقال التالي

جيني يصبح أول فرنسيّ يفوز بأحد سباقات رالي كروس العالمي

جيني يصبح أول فرنسيّ يفوز بأحد سباقات رالي كروس العالمي