فورمولا 1
01 أغسطس
-
04 أغسطس
الحدث انتهى
آر
جائزة بلجيكا الكبرى
29 أغسطس
-
01 سبتمبر
التجارب الحرّة الأولى خلال
6 يوماً
موتو جي بي
09 أغسطس
-
11 أغسطس
الحدث انتهى
23 أغسطس
-
25 أغسطس
التجارب الحرّة الثالثة خلال
06 ساعات
:
01 دقيقة
:
01 ثانية
دبليو آر سي
01 أغسطس
-
04 أغسطس
الحدث انتهى
22 أغسطس
-
25 أغسطس
الحدث انتهى

لوب ينتقل إلى رالي كروس للمشاركة في موسمٍ كامل مع فريق بيجو

المشاركات
التعليقات
لوب ينتقل إلى رالي كروس للمشاركة في موسمٍ كامل مع فريق بيجو
29-02-2016

سيخوض الفرنسي سيباستيان لوب أسطورة الراليات هذا الموسم تحديًا جديدًا آخر مع بيجو بعد انضمامه لفريقها لخوض موسمٍ كامل والدفاع عن ألوان الأسد الفرنسي في بُطولة العالم للرالي كروس "دبليو آر أكس".

كيفن هانسن، سيباستيان لوب، تيمي هانسن ودايفي جيني
كيفن هانسن، سيباستيان لوب، تيمي هانسن ودايفي جيني
سيباستيان لوب وتيمي هانسن
سيباستيان لوب
سيباستيان لوب وتيمي هانسن
سيباستيان لوب وتيمي هانسن
سيباستيان لوب وتيمي هانسن
سيباستيان لوب وتيمي هانسن
سيباستيان لوب وتيمي هانسن

سيجلس لوب خلف مقود سيارة فريق بيجو - هانسن من طراز "208 دبليو آر أكس"، برفقة السويدي تيمي هانسن الذي أحرز مركز الوصافة في موسم 2015 خلف البطل بيتر سولبرغ.

وقال لوب حيال ذلك: "يسرني جدًا الحُصول على هذه الفرصة بالمشاركة مع برنامج كامل في (دبليو آر أكس) للمرة الأولى. وعلى مدار السنين، كنت محظوظًا بالمشاركة في بعض السباقات الرائعة حقًا، ولكن ستُساهم القوة الهائلة للرالي كروس وأداء سيارة بيجو (208 دبليو آر أكس)، إلى جانب ندية التنافس – في جعلها مُميزةً جدًا".

وأضاف: "تُعتبر السيارة وخطط التسابق في هذه الفئة أمرًا جديدًا تمامًا بالنسبة لي، لذا أمامي الكثير لتعلمه، ولكن آمل أن أتمكن من رفع مستوى تنافسيّتي خلال فترةٍ قصيرةٍ جدًا".

هذا وشارك السائق الفرنسي في جولتين من "دبليو آر أكس" من قبل. حيث فاز بالجولة النهائية لرالي كروس في فعاليات "أكس غايمز" 2012 عندما جلس خلف مقود سيارة سيتروين "دي أس 3" قام فريق هانسن موتورسبورت بتحضيرها لصالح سيتروين ريسينغ.

كما شارك في جولة بلاده في بُطولة أوروبا للرالي كروس عام 2013، حيث أنهى الجولة في المركز الرابع في مرحلة نصف النهائي.

وانفصل لوب عن سيتروين ريسينغ في نهاية 2015، مُنهيًا برنامجه في بُطولة العالم للسيارات السياحية "دبليو تي سي سي"، حيث شارك في موسمي 2014 و2015، وأنهى كلا الموسمين في المركز الثالث في الترتيب العام للسائقين وفاز بعدة سباقات خلال مُغامرته هذه.

وفي يناير/ كانون الثاني 2016 شارك لوب للمرة الأولى في مسيرته برالي داكار مع فريق بيجو سبور والذي تُعتبر أمريكا الجنوبية مسرحًا له، وتصدر المنافسات لغاية انتصاف الحدث، حيث واجهته المشاكل وأنهى ظهوره الأول في المركز التاسع.

من جهةٍ أخرى أحرز فريق بيجو – هانسن خمسة انتصارات في "دبليو آر أكس" لموسم 2015 كما فاز بلقب الفرق قبل جولة واحدة من نهاية الموسم. ويعتقد كينيث هانسن مُدير الفريق بأنه يُمكن أن يكون أقوى هذا الموسم.

وقال هانسن في هذا الصدد: "أثبتنا الموسم الماضي بأننا نتمتع بالقدرة على تقديم أداءٍ جيد في البطولة مع تيمي هانسن ودايفي جياني. ولكن سنُصبح أقوى بكثير من خلال ضم سيباستيان لوب إلى التشكيلة. تُعتبر الرالي كروس واحدةً من أصعب البُطولات للهيمنة عليها، حيث لا يوجد مجالٌ لارتكاب الأخطاء. ولدى سياستيان إمكانيات رائعة للتأقلم ولا أشك بأنه سيكون مُنافسًا قويًا".

وانتقل تيمي هانسن، المتسابق السابق في منافسات المقعد الأحادي إلى رالي كروس في موسم 2013. وفاز بثالث جولات كمُشارك ببرنامج كامل في المجر خلف مقود سيارة سيتروين "دي أس 3"، وفاز مع سيارة بيجو 208 للمرة الأولى في جولة إيطاليا موسم 2014.

كما أشار هانسن إلى أن عمل لوب معه بمثابة حلم قد تحقق، وقال: "راقبت لوب طوال مسيرته: قابلته لمرةٍ واحدة من أجل الحصول على توقيع تذكاري منه. لذا بالنسبة لي يُعتبر العمل معه كحلم قد تحقق. ما يزال أمامي الكثير لتعلمه، لذا سيكون من الرائع الحصول على النصائح منه. وأنا مُتأكد من أن لديه أيضاً الكثير من الأمور المحددة ليتعلمها مني في الرالي كروس. لذا آمل أن نتمكن من دفع الفريق للأمام للوصول لحدودٍ جديدة ومُساعدة بعضنا البعض على النمو".

هذا وسيحتفظ الفريق بخدمات السائق دايفي جياني لموسم 2016، الذي يقود تحت لواء أكاديمية بيجو هانسن للسائقين، فيما سينضم إليه كيفن هانسن - الإبن الأصغر لكينيث مُدير الفريق، علمًا بأنه فاز الموسم الماضي بكأس فئة "آر أكس لايتس" المُساندة كما أنه بطلٌ سابق لـ "أم أس أيه" للرالي كروس للناشئين في المملكة المُتحدة.

وقال كينيث هانسن: "سيستمر دايفي في مسيرته كمُنافسٍ قوي في موسم 2016 بينما سيُصبح كيفن أصغر مُنافس في البُطولة وهو يتعلم بسُرعةٍ فائقة، وأتطلع قُدمًا لرؤية السرعة التي سيتعلم فيها كيفن من خلال القيادة بجانب سائقٍ يفوقه خبرةً كدايفي. وهي فرصة رائعة له ولكامل أكاديمية بيجو – هانسن للسائقين".

 

المقال التالي
تحليل: لماذا يعتبر انضمام لوب إلى "رالي كروس" خيارًا منطقيًا

المقال السابق

تحليل: لماذا يعتبر انضمام لوب إلى "رالي كروس" خيارًا منطقيًا

المقال التالي

هيكينن زميلاً لإكستروم في بطولة العالم للرالي كروس

هيكينن زميلاً لإكستروم في بطولة العالم للرالي كروس
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل رالي كروس
قائمة السائقين سيباستيان لوب
قائمة الفرق بيجو سبورت