فوز مزدوج لفريق "بيجو-هانسن" مع تألق تيمي

أكد تيمي هانسن مكانته الرفيعة وعلوّ كعبه في المنافسة حين تمكن من الوصول إلى منصة التتويج للمرة الرابعة على التوالي لصالح الفريق السويدي دافعاً بفريق "بيجو-هانسن" إلى صدارة ترتيب البطولة.

لقد كان هذا أسبوع الأحلام بالنسبة لفريق "بيجو-هانسن- حيث تمكن زميلا الفريق الواحد تيمي هانسن وديفي جيني من الفوز بالمركزين الأول والثاني ضمن فعاليات الجولة الثامنة من بطولة العالم لرالي كروس في النرويج. أما المركز الثالث فكان من نصيب روبن لارسون لصالح "لارسون جيرنبرغ ريسينغ" خلف مقود أودي إيه1 الرياضية.

جنباً إلى جنب مع هذه البطولة، جرت منافسات الجولة الثالثة من رالي كروس الأوروبي، حيث تمكن تومي روستاد من اقتناص الفوز على متن سيارته بولو في إكس الرياضية لصالح فريق "ماركلند موتورسبورت". بينما أنهى جوني-بيكا ثانياً ويانيس بومانيس ثالثاً.

وعلق تيمي هانسن على مجريات السباق، فقال: "وأخيراً! فوز آخر، لطالما رغبت في هذا الفوز منذ زمن طويل"، وأكمل: "لقد قدمت السيارة أداء مذهلاً طوال الأسبوع كما استمتعت بقيادتها كثيراً. تبنى الفريق بعض إجراءات السلامة احتياطاً للحرّ بالإضافة إلى استراتيجية الإطارات الممتازة. إننا نتحسن أسبوعاً تلو الآخر ولا أطيق صبراً للانطلاق في منافسات لوهياك – إنه واحد من السباقات المفضلة لدي كما أنه بالطبع موطن ديفي وبيجو".

بالمقابل، فقد كان لارسون سعيداً للغاية بمركزه الثالث على منصة التتويج، فقال: "طوال سنتين، لم أصادف إلا الحظ السيء لذا فإنني في غاية السعادة بهذا المركز". وأكمل: "عانيت طوال هذا الموسم فقد كان سباقا كندا والسويد بمثابة كابوس بالنسبة لي. أقدم شكري الخالص إلى الفريق على عملهم الرائع، إنهم يستحقون ذلك".

هذا وقد احتلّ آليكس دانيلسون سائق فريق "أول-إنكل.كوم ميونيخ موتورسبورت" المركز الرابع كأفضل نتيجة له هذا العام، وتلاه بي جي أندرسون خلف مقود سيارته بولو آر إكس الرياضية. أما تيمور تيميرزيانوف سائق الفريق الروسي فقد حل سادساً بعد يوم حافل.

تجدر الإشارة إلى أن كلاً من بطل العالم في رالي كروس بيتر سولبرغ، رينيس نيتيس، أنطون ماركلند وماتياس إيكستروم قد وصلوا جميعاً إلى نصف النهائي. حيث جاء سولبيرغ في المركز الـ 11 بينما حل إيكستروم في المركز الـ 12. أما أنطون ماركلند فقد حل ثامناً.

بطولة رالي كروس الأوروبية للسيارات السياحية

جرت هذا الأسبوع منافسات الجولة الأخيرة من بطولة رالي كروس الأوروبية للسيارات السياحية وكذلك الجولة الرابعة في كأس رالي كروس لايت. تمكن كريستيان ساندمو من انتزاع الفوز في هذه الجولة إلا أن السويدي فريدريك سالستين هو من توج بالمركز الأول الإجمالي في بطولة رالي كروس للسيارات السياحية بعد أن بسط هيمنته على كامل مجريات الموسم على متن سيارته سيتروين دي إس3.

وعلق قائلاً: "إنني في غاية السعادة، أود أن أقدم خالص شكري للفريق والعائلة الذين ساندوني بكل الطرق الممكنة. أود أن أكمل مستقبلي في منافسات السيارات الرياضية إلا أن ذلك يعتمد على الميزانية. أتمنى أن أفاجأ المعجبين قريباً.... لذا تابعوني!".

كأس رالي كروس لايت

تمكن توماس برينتسون من الفوز بسلسلة لايت مُقصِياً متصدر الترتيب كيفن هانسن الذي اكتفى بالمركز الثاني. أما كيفن إريكسون فاحتل المركز الثالث.

وقد علق مارتن أناي، المدير الإداري لرالي كروس: "لقد كان أسبوعاُ خاصاً: فقد سجلنا رقماً قياسياً في عدد الحضور، بطقس رائع وسباق مليء بالحماس. لقد بدا تيمي لا يقهر هذا الأسبوع إلا أن سولبيرغ استمر في تصدر الترتيب الإجمالي. ومع بقاء خمس جولات حتى انتهاء البطولة يبدو أن كلا السائقين وفريقيهما مرشحان للمنافسة على اللقب".

من الجدير بالذكر أن فعاليات الجولة التاسعة من البطولة في فرنسا ستكون هي التالية ضمن الـ 13 جولة التي تضمها روزنامة بطولة العالم لرالي كروس وستستمر فعالياتها لفترة أقل من أسبوعين.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة رالي كروس
قائمة السائقين ديفي جيني , تيمي هانسن , تومي روستاد
قائمة الفرق هانسن موتورسبورت
نوع المقالة تقرير السباق