سولبرغ يتوج بلقب الجولة الافتتاحيّة للرالي كروس في البرتغال، ولوب خامساً

بدأ بيتر سولبرغ حامل لقب بطولة العالم للرالي كروس حملة دفاعه عن لقبه بنجاح بعد تتويجه بلقب الجولة الافتتاحيّة من البطولة على حلبة مونتاليغري البرتغالية.

على متن سيارة سيتروين دي أس3، عانى سولبرغ في اليوم الأول من الجولة بسبب تساقط الأمطار، ولكن مع تحسين إعداد سيارته مساء أمس صعد إلى المركز الثاني في الترتيب العام قبل الدخول في منافسات نصف النهائي خلف المتصدر ماتياس إكستروم بطل السيارات السياحيّة الألمانيّة "دي تي أم" مرتين.

وبعد قيادته سباق نصف النهائي الثاني منذ الإنطلاقة وحتى العلم المُرقط، قام سولبرغ ببداية جيدة في السباق الختامي ليتصدره بعد المنعطف الأول أمام روبن لارسون وتوماس هاكينن.

وقام جوهان كريستوفرسن وسيباستيان لوب بطل العالم للراليات تسع مرات باستخدام "ورقة الجوكر" بالإضافة لقيام لوب بالقيادة في المسار الإضافي.

سولبرغ استخدم "ورقة الجوكر" عند اللفة الرابعة وحصل احتكاك بينه وبين كريستوفرسن ليتسبب بكسر في عمود الإدارة بسيارته فولكسفاغن بولو، مما جعل سيارته تدور على الحلبة بعد عدة منعطفات بعد احتكاك آخر مع لوب.

بعد تراجع كريستوفرسن ولوب، صعد سولبرغ للمركز الثاني بعد أن استخدم لارسون "ورقة الجوكر" عند اللفة الخامسة قبل أن يصعد للصدارة بعد قيادة هاكينن في المسار الإضافي عند اللفة السادسة.

وعاد الفنلندي إلى المسار الرئيسي خلف سولبرغ ولارسون لينتهي السباق بهذا الترتيب.

بينما جاء أندرياس باكيرود رابعاً في سباقه الأول مع فريق هونيغان ريسينغ على متن سيارة فورد فوكس المُجهزة بواسطة أم-سبورت.

لوب أنهى السباق خامساً بمشاركته الأولى في البطولة بعد أن أعاقته مشاكل ميكانيكيّة عقب احتكاكه مع كريستوفرسن الذي جاء سادساً.

وقال سولبرغ بعد الانتصار: "لقد عانينا من بداية صعبة بالأمس، وخسرنا الكثير من الوقت. قمنا بإجتماع مع الفريق وشعرت براحة كبيرة، وأهم شيء كان الوصول إلى نصف النهائي والنهائي".

فيما عانى إكستروم الذي كان متألقاً في الحصص التأهيليّة من فقدان بعض الوقت عند المنعطف الأول في سباق نصف النهائي الأول بعد اصطدامه بتيمي هانسن ليفشل بالوصول للنهائي.

ترتيب أول خمسة سائقين:

المركزالسائقالسيارةالتوقيت/الفارق 
 بيتر سولبرغ سيتروين 4'03.992 
 روبن لارسون آودي 0.847
 توماس هاكينن آودي 2.360
 أندرياس باكيرود فورد 3.775
 سيباستيان لوب بيجو 25.306
اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة رالي كروس
الحدَث البرتغال
حلبة مونتاليغري
قائمة السائقين بيتر سولبيرغ
نوع المقالة تقرير السباق