سولبرغ: انضمام لوب إلى بُطولة العالم للرالي كروس بمثابة حلم تحقق

قال بيتر سولبرغ بأنه دعا سيباستيان لوب مُنافسه السابق في بُطولة العالم للراليات "دبليو آر سي" للانضمام إلى بُطولة العالم للرالي كروس عدة مرات في السابق – حيث يشعر بالسرور بقبول الفرنسي أخيرًا لهذا التحدي.

كان سولبرغ واحدًا من مُنافسي لوب الرئيسيين خلال مسيرة السائق الفرنسي في بُطولة العالم للراليات "دبليو آر سي"، حيث ظفر بلقب البُطولة لمرةٍ واحدة في 2003 بفارق نُقطةٍ يتيمة، فضلاً عن حصوله على مركز الوصافة وراء الفرنسي في موسمي 2004 و2005.

أعلن لوب في شهر فبراير/ شباط الماضي بأنه سيُمضي الموسم المُقبل في القيادة لصالح فريق بيجو – هانسن في بُطولة العالم للرالي كروس "دبليو آر أكس" في الموسم الثالث للبُطولة – حيث فاز سولبرغ بلقبها في الموسمَين السابقَين.

وخلال حديثٍ أجراه موقعنا "موتورسبورت.كوم" مع النرويجي، قال: "إنه من الرائع لبُطولة (دبليو آر أكس) أن يُشارك لوب في هذا التحدي".

وتابع: "إنه نجمٌ كبير وسائقٌ مُذهل. بالنسبة لي كان حُلمًا مُنذ عدة سنوات مُنافسة لوب مُجددًا، وفي عدة مرات طلبت منه المُشاركة. والآن قد تحقق الحُلم أخيرًا!"

كما أضاف سولبرغ بأنه يتوقع أن يُشكل لوب تهديدًا حقيقيًا مُنذ البداية في موسمه الأول، ولكنه شدد على أن تيمي هانسن، الزميل الجديد للوب ووصيف موسم 2015 - سيكون هو الآخر قوة لا يستهان بها.

وقال سولبرغ: "أعتقد بأنّ بيجو مُجددًا ستكون عاملاً رئيسيًا في بُطولة 2016، ويُعتبر لوب واحدًا من مُنافسَين كبيرَين في ذلك الفريق".

وتابع: "أعتقد بأنه سيكون مُنافسًا على البُطولة. ربما سيحتاج لخوض بضعة سباقات لكي يتعلم اللعبة، ولكن المُنافسة على اللقب ستكون صعبة للغاية على الجميع، بمن فيهم أنا".

وعندما سُئل النرويجي عن النصيحة التي سيُوجهها لمُنافسه الفرنسي، قال سولبرغ: "لوب يعرف أكثر مني بستة أضعاف كيف يفوز ببُطولة العالم، لذا لستُ في موقعٍ يسمح لي بإسداء النُصح له".

وختم بالقول: "ولكن يُمكنني توجيه هذه الفكرة له: عليك أن تتغلب علي".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة رالي كروس
قائمة السائقين بيتر سولبيرغ , سيباستيان لوب
نوع المقالة أخبار عاجلة