رالي كروس: لوب يحرز فوزه الأول في لاتفيا

نجح سيباستيان لوب بإحراز الفوز في جولة لاتفيا بعد أن تصدّر المرحلة نصف النهائية الأولى أمام خوان كريستوفرسن ليهيمن على المرحلة النهائية بعد أن قدم الانطلاقة الأفضل من الصف الأول.

تصدر لوب منذ الانطلاقة، مسجلاً سلسلة من اللفات السريعة طوال اليوم ليحرز أول فوز له على الإطلاق في منافسات رالي كروس ضمن مشاركته الأولى لموسم كامل في البطولة، حيث انضم إليه على منصة التتويج زميله تيمي هانسن.

ماتياس إكستروم، نجم بطولة السيارات السياحية الألمانية "دي تي أم" أنهى خلف لوب بفارق ثانيتين بعد أن استعمل الفرنسي أفضليته خلال اللفة الخامسة ليحافظ على تقدمه حتى الساعة الأخيرة.

يبتعد إكستروم خلف المتصدر بفارق 27 نقطة، بينما تراجع كريستوفرسن إلى المركز الثاني بعد جولة لاتفيا.

إذ نتيجة لمعاناته من تسمّم غذائي خلال الفترة الليلية، لم يتمكن كريستوفرسن من الحفاظ على فوزه في السباق التأهيلي حتى المرحلة النهائية.

خلال اللفة الثانية من السباق الرئيسي، اقترف أندرياس باكيرو خطأ ما سمح لكريستوفرسن بالاقتراب منه ومن ثم تجاوزه.

ولكنّ كريستوفرسن اتخذ المسار العريض بعد المنعطف ما سمح لكل من باكيرو وهانسن المرور من الجهة الداخلية قبل أن يستعمل لفة الأفضلية خاصته.

باكيرو، الذي تضرّرت سيارته من المعركة المحمومة مع ديفي جيني وتيمو شايدر خلال القسم الثاني من نصف النهائي، أنهى في المركز الرابع ضمن ظروف ماطرة، حيث اكتفى كريستوفرسن بالمركز الخامس.

تيمو تيميرزيانوف أنهى خلف إكستروم خلال المرحلة الثانية من نصف النهائي لينطلق من الصف الثاني خلال القسم النهائي، حيث حاول التقدم في المنعطف الأول، لكنّ الظروف الممطرة أضافت الكثير من الانزلاق إلى المسار ما أدى إلى إنهاء السباق أبكر من موعده المعتاد.

ويشار إلى أنّ السائق اللاتفيّ يانيس بومانيس قد دخل في معركة مع لوب على المركز الثاني خلال اللفة الأولى من القسم نصف النهائي لكنه تعرّض إلى حادث ودارت سيارته حول نفسها ومن ثم ارتطم بالحائط ما أدى إلى انسحابه من سباق موطنه.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة رالي كروس
الحدَث لاتفيا
نوع المقالة تقرير السباق