رالي كروس: كريستوفرسون يقتنص الفوز من هانسن في بلجيكا

قدّم يوهان كريستوفرسون أداء قوياً خلال المراحل التأهيلية من جولة بلجيكا في رالي كروس ليحرز أول فوز لفريق "بي.إس.آر.إس فولكسفاغن السويد".

لم يكن فوز الفريق السويدي سهلاً، إذ عانى في  إيجاد السرعة، وحتى اللفة الخامسة كان يبدو أنّ السباق يسير لصالح فريق "بيجو-هانسن" مع تيمي هانسن.

انطلق كريستوفرسون من قطب الانطلاق الأول في نصف النهائي، بينما قدم سائق فولسكفاغن انطلاقة بطيئة ليطارد هانسن خلال السباق إلى التأهل على الصف الثاني في النهائي.

خلال نصف النهائي الثاني، قدّم بيتر سولبرغ زميل كريستوفرسون انطلاقة ضعيفة كذلك، لكنّه تقدم ليفوز بالسباق متجاوزاً أندرياس باكيرود عندما استعمل النرويجي لفته "الجوكر".

قدّم حامل اللقب مرتين أفضل انطلاقة خلال النهائي لينتزع الصدارة من هانسن في المنعطف الأول الذي خرج منه السائقون الستة من دون حوادث، حيث اتخذ باكيرود وكيفن إريكسون المسار الخارجي.

إريكسون كان أول من استعمل لفة "الجوكر" قبل أن يستعمل كريستوفرسون المسار الإضافيّ في المرور الثاني من المركز الثالث.

وبينما استعمل زميله الأصغر لفة الجوكر، خرج سولبيرغ متبعاً مسار التسابق الخارجي في المنعطف الأخير من اللفة الثانية سامحاً لهانسن بتجاوز سائق فولكسفاغن، وبدأ السويدي محاولاته للمنافسة على الصدارة في المنعطف الأول من اللفة الثالثة.

لم يتنازل سولبيرغ عن مركزه بسهولة، محاولاً مجاراة هانسن، لكنه لم يحظَ بالمساحة الكافية حيث سلك المسار الخارجيّ لتفادي الارتطام بحائط الإطارات.

وعندما عاد إلى المسار، ارتطمت مقدمة سيارته مع سيارة باكيرود ليدفعه نحو حائط الإطارات، حيث تضررت السيارة ما أدى إلى انسحابه.

بعد أن انطلق من مؤخرة الترتيب، وبعد الخسارة خلال انطلاقة نصف النهائي، صعد إكستروم متصدر الترتيب العام إلى المركز الثاني بينما استعمل المنافسون لفة الجوكر، ما دفع بهانسن بعيداً.

حافظ إكستروم على مركزه على الحلبة حتى اللفة الأخيرة، ما ساهم في مساعدة هانسن للفوز، لكنّ الإطار الأمامي الأيسر لسيارة المتصدر "بيجو" تعرض للانثقاب في اللفة الأخيرة، بينما استعمل السويدي لفة الجوكر قبيل المنعطف الأخير ليخسر المركز الأول لصالح كريستوفرسون.

هانسن سار جنباً إلى جنب مع سولبيرغ حتى الخط الأخير محرزاً المركز الثاني بفارق 0.011 ثانية.

إكستروم أنهى رابعاً، بينما اكتفى إريكسون بالمركز الخامس.

ويشار إلى أنّ فوز كريستوفرسون في بلجيكا يقلص من فارق الصدارة خلف ماتياس إكستروم ضمن الترتيب العامّ.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة رالي كروس
الحدَث بلجيكا
حلبة حلبة ماتاي
قائمة السائقين يوهان كريستوفرسن
نوع المقالة تقرير السباق