رالي كروس: كريستوفرسن يحرز فوزه الثالث على التوالي في كندا

تمكن يوهان كريستوفرسن من إحراز فوزه الثالث على التوالي لهذا الموسم من منافسات رالي كروس في كندا، وذلك عقب تطبيق محكم للفة "الجوكر" منحه المركز الأول.

بعد أن أمّنا موقعيهما ضمن نصف النهائي، خاض كريستوفرسن وبيتر سولبيرغ معركة متقاربة خلال المنعطف الأول على الحلبة الكندية خلال النهائي.

وعلى الرغم من الأفضلية الطفيفة التي حظي بها في المسار الخارجيّ، لكنّ سولبيرغ اضطرّ للتخلي عن الصدارة خلال منطقة الكبح قبيل المنعطف الثاني.

وضمن مسعاه لتعويض تراجعه، استعمل سولبيرغ لفته "الجوكر" خلال المرور الثاني ليعود إلى المسار الرئيسي بالمركز الثالث خلف تيمي هانسن.

مستفيداً من ذلك، قرّر كريستوفرسن صدّ هجمات ملاحقيه باستعمال لفته "الجوكر" في المرور التالي.

نتيجة لذلك عاد إلى المسار الرئيسي خلف هانسن، صاداً أية احتمالية للاحتكاك مع مواطنه، إذ كان يعلم أنه سيستلم الصدارة بعد أن يستعمل هانسن المسار الإضافيّ، وذلك بالضبط ما حصل في المرور التالي مباشرة.

بعد ذلك، أكمل كريستوفرسن وسولبيرغ السباق حتى نهايته، وبالرغم من بعض المحاولات من قبل الأخير لكنّ كريستوفرسن تمكن من صدّ جميع محاولاته ليجتاز خطّ النهاية في المركز الأول محرزاً فوزه الرابع لهذا الموسم والخامس على التوالي لسيارة "فولكفساغن بولو".

هانسن أكمل لفة "الجوكر" أمام زميله سيباستيان لوب، لكنه اضطرّ للانسحاب نتيجة مشكلة تقنية في اللفة الخامسة، ما منح لوب المركز الثالث على منصة التتويج أمام كيفن إريكسون.

توماس هاكينن قدم أداءً قوياً خلال أسبوع كندا حيث احتلّ مركزاً خلف سيارات فولكسفاغن في النهائي لكنه تراجع لاحقاً نتيجة ثقب في إطاره.

ويشار إلى أنّ ماتياس إكستروم حامل اللقب، انسحب من الحدث خلال مراحل نصف النهائي عندما عانى من انطلاقة سيئة عقب مشكلة في القابض أدت إلى تراجعه إلى مؤخرة الترتيب.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة رالي كروس
الحدَث كندا
حلبة تروا ريفيير
قائمة السائقين يوهان كريستوفرسن
نوع المقالة تقرير السباق