رالي كروس: "فيا" تعلن عن إجراءات للحدّ من النفقات لموسم 2018

تمّ تقديم حزمة إجراءات لحد النفقات في منافسات رالي كروس من قبل الاتحاد الدولي للسيارات "فيا".

تمّ الإعلان خلال الاجتماع الأخير للمجلس العالمي لرياضة السيارات يوم 6 ديسمبر/كانون الأول عن "مجموعة من الإجراءات أثبتت نجاعتها في الحد من النفقات لموسم 2018 في رالي كروس"، من بينها "قيود جديدة على المحركات، الشواحن التوربينية، نسب علبة السرعة والأجزاء الانسيابية".

كما أصدرت بطولة رالي كروس مجموعة من التفاصيل حول النقاط التي طرحتها "فيا" وذلك بعد الموافقة عليها من قبل مجموعة العمل التقنية التابعة للاتحاد الدولي.

بدءاً من موسم 2018، فإنّ عدد المحركات المسموحة سيتمّ تقليلها إلى اثنين فقط – مقارنة بثلاثة وهو العدد الأقصى المسموح منذ 2013. عدد الشواحن التوربينية المسموحة على مدار 12 جولة تمّ تقليله من ستة إلى أربعة.

وبينما كان من المسموح المشاركة في التجارب مع إطارات غير مسجلة، لكن بدءاً من موسم 2018، سيتمّ السماح بتسجيل 12 مجموعة جديدة من الإطارات المخصصة للأمطار والطقس الجاف خلال أول جولتين.

ويدءاً من الجولة الثالثة، فإنّ العدد الأقصى المسموح من الإطارات الجديدة هو ثماني مجموعات – للأمطار والطقس الجاف – من الممكن تسجيلها، ولكن فقط تلك المسجلة يمكن استعمالها في جميع مراحل الراليات.

كما تمّ التوصل كذلك إلى اتفاق حول سيارات رالي كروس، كي تحصل على تصريح تقنيّ مترافق مع "الجواز التقني" بحيث يتمّ استعماله "لتمييز القطع التي تمّ وضع قيود عليها، وذلك للتخلص من نفقات التطوير".

طراز وموقع ومصنّع علبة التروس سيتمّ التصريح عنه كذلك.

مواصفات علبة التروس سيتمّ تجميدها طوال العام كما كانت مع بداية الموسم. نسب علبة السرعة تمّ تقييدها بوضعين اثنين محددين طوال العام، بينما يجب التصريح كذلك عن مواصفات المكابح المستعملة خلال الموسم.

يشار إلى أنه وبعد إدخال عدة فرق لبعض التغييرات الانسيابية على سياراتها لموسم 2017، فإنّه يجب التصريح عن مواصفات الجانح الخلفيّ لهذا الموسم.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة رالي كروس
نوع المقالة أخبار عاجلة