رالي كروس: باكيرود يفوز في إيطاليا بينما "بيجو-هانسن" يحسم لقب بطولة الفرق 2015

المشاركات
التعليقات
رالي كروس: باكيرود يفوز في إيطاليا بينما
20-10-2015

حاز كذلك أندرياس باكيرود على جائزة "مانستر إنرجي سوبر تشارج" وذلك لانطلاقته السريعة.

بيتر سولبرغ، يوهان كريستوفرسن وتيمور تيمرزيانوف
قفازات بيتر سولبرغ، إس دي آر إكس
بيتر سولبرغ، إس دي آرإكس سيتروين
بيتر سولبرغ، إس دي آرإكس سيتروين
أندرياس باكيرود، أولزبرغز إم إس إي فورد فيستا إس تي
أندرياس باكيرود، أولزبرغ ويوهان كريستوفرسن، فريق فولكسفاغن وأنطون ماركلوند، إي كيه إس وبيتر سولبرغ،
أندرياس باكيرود، أولزبرغز إم إس إي فورد فيستا إس تي
أندرياس باكيرود، أولزبرغز إم إس إي فورد فيستا إس تي
أندرياس باكيرود، فورد أولسبرغس أم.أس.إي فيستا أس.تي سوبركار
تيمور تيمرزيانوف، أولزبرغز إم إس إي فورد فيستا إس تي وأندرياس باكيرود، أولزبرغز إم إس إي فورد فيستا
أندرياس باكيرود، أولزبرغ إم إس إي فورد فيستا

 أصبح النرويجي أندرياس باكيرود السائق السادس الذي يحقق الفوز في هذا الموسم من بطولة العالم لرالي كروس في إيطاليا. بينما أنهى يوهان كريستوفرسن ثانياً، وحل متصدر الترتيب الحالي بيتر سولبرغ في المركز الثالث.

بالمقابل، تمكن فريق "بيجو-هانسن" من حسم لقب بطولة الفرق لهذا الموسم مع بقاء جولة واحدة حيث يتصدر الفريق السويدي بفارق يبلغ 63 نقطة أمام "فورد أولزبرغ إم إس إي".

بطولة رالي كروس الأوروبية

في بطولة رالي كروس الأوروبية حيث كانت جولة إيطاليا هي الجولة الأخيرة، تمكن تومي روستاد من حسم اللقب مع فريقه "ماركلوند موتورسبورت" خلف مقود "بولو آر إكس الرياضية"، حيث قال النرويجي: "لطالما كنت أشاهد منافسات رالي كروس على التلفاز منذ أن كنت في العاشرة من عمري، وكنت أحلم بمثل هذا اليوم – إنه حلم يتحقق بالنسبة لي".

أما الفرنسي جيه بي دوبورغ فقد أنهى ثانياً وكريسيتان فيبي ثالثاً. وضمن الترتيب العام لبطولة رالي كروس الأوروبية فقد كان جيروم غروسيه-جانين سائق "ألباتيك ريسينغ" هو صاحب المركز الثاني. بينما كان المركز الثالث من نصيب فيبي.

بطولة سوبر1600

فاز اللاتفي يانيس بومانيس في بطولة السوبر1600، حيث تصدر بفارق 24 نقطة أمام الدنماركي أولريك لينمان، الذي فاز بجولة إيطاليا – وهو فوزه الثالث في هذا الموسم بعد فرنسا وألمانيا. دميتري براغين قدم أداء رفيعاً خلال موسمه الأول في رالي كروس حيث تمكن الروسي من إنهاء الرالي الإيطالي في المركز الثالث. أما صاحب المركز الثالث في سوبر1600 لموسم 2015 فكان كريزتيان سابو المجري الذي أنهى بفارق ست نقاط خلف لينمان.

كأس رالي كروس لايت

ضمن منافسات رالي كروس لايت المساندة، حيث كانت الجولة الإيطالية هي الأخيرة، تمكن كيفن هانسن السويدي صاحب الـ 17 عاماً من الإنهاء ثانياً، محققاً ما يكفي من النقاط لتتويجه بطلاً لموسم 2015. إريكسون أنهى الموسم ثانياً بفارق 17 نقطة خلف هانسن. أما خواكيم هافال فأنهى ثالثاً وأنهى الموسم بمركز رابع إجمالي. بينما تمكن توماس برينتسون من تحقيق المركز الثالث الإجمالي.

كما علق الفائز أندرياس باكيرود، فقال: "إنها لراحة كبيرة أن نفوز اليوم – إن الفوز هنا أمام جميع المعجبين الذين ساندوني طوال الأسبوع يعني لي الكثير".

وكان باكيرود الذي يقود لصالح "فورد أولزبرغ إم إس إي" قد حصل كذلك على جائزة "مانستر إنرجي سوبر تشارج" لانطلاقته السريعة. حيث أضاف: "الأسبوع الماضي، تمكنت من الإنهاء أولاً في بطولة رالي كروس البريطانية والآن أحقق الفوز في إيطاليا، يبدو أنني اعتدت على منصة التتويج. لقد رفع المطر من صعوبة ظروف المنافسة لكنني واصلت الضغط قدر الإمكان. عانينا من بعض النتائج المتواضعة خلال الصيف لكن الفريق لم ييأس أبداً – لقد عملوا بكل جدّ. أود أن أشكر جميع المعجبين على دعمهم الكبير طوال الأسبوع والشكر الكبير كذلك لفورد «أولزبرغ إم إس إي» – من دونهم لما كان كل هذا ممكناً".

أما الفائز بالجولة الأولى كريستوفرسن فعبّر عن رغبته بالفوز بالجولة النهائية في الأرجنتين الشهر المقبل، إذ قال: "إنني سعيد للغاية بالمركز الثاني، لكن بالطبع، كنت أرغب في الفوز اليوم. لقد تمكنت من الوصول إلى منصة التتويج خلال الجولات الثلاث الأخيرة – كما أن أداء السيارة رائع للغاية على أمل أن نستمر على هذا المستوى حتى الجولة النهائية".

من ناحيته، أصبح سولبرغ على بعد خطوات قليلة فقط من حسم لقبه الثاني في بطولة رالي كروس. حيث استطاع النرويجي الاستفادة من انسحاب تيمي هانسن خلال نصف النهائي ليسجل نقاطاً هامة في إطار سعيه للقب. وقد أصبح الآن أمام هانسن بـ 26 نقطة مع الاقتراب من الجولة النهائية والتي تقدم 30 نقطة كحد أقصى.

أنهى أنطون ماركلوند سائق "إي كيه إس" رابعاً في إيطاليا، حيث سجل السويدي أفضل نتيجة له خلف مقود سيارته أودي. بينما أنهى الروسي تيمور تيميرزيانوف سادساً.

وقد كانت إحدى أكثر اللحظات حماسة عندما قام رئيس الاتحاد الدولي للسيارات "فيا" جون تود بحضور اختتام الجولة. حيث التقى تود بعدد من الفرق والسائقين لمناقشة نمو وانتشار البطولة وما يخبئه المستقبل. كما قام كذلك بتقديم الفائز بالرالي باكيرود وجائزته على منصة التتويج.

حيث قال: "أشعر بالسعادة لحضور بطولة رالي كروس هنا في فرانسياكورتا. إنها سلسلة حظيت بالدعم وأشعر بالسعادة الحقيقية لرؤيتها تصبح بطولة عالمية. إنها مليئة بالحماس بالنسبة للمعجبين. أتطلع قدماً لرؤية هذه البطولة تكمل نجاحاتها في المستقبل".

أما بول بيلامي، مدير البطولة، فقال: "لم تتوقف عجلة الحماسة طوال الأسبوع. تهانينا لأندرياس باكيرود على تحقيقه المركز الأول في هذه المناسبة، لقد قدم أداء رفيعاً وهو يستحقها بكل جدارة. لقد شهدنا كذلك أربعة أبطال جدد هذا الأسبوع – فريق بيجو-هانسن في صدارة بطولة الفرق، روستاد في رالي كروس الأوروبي، بومانيس في سوبر1600 وهانسن في رالي كروس لايت – تهانينا لكل منهم على أدائهم الرائع".

تجدر الإشارة إلى أن الجولة الأخيرة ستقام في روزاريو في الأرجنتين الشهر المقبل.

المقال التالي
بيتر سولبرغ يكمل سلسلة انتصاراته متصدراً الترتيب العام للسائقين

المقال السابق

بيتر سولبرغ يكمل سلسلة انتصاراته متصدراً الترتيب العام للسائقين

المقال التالي

تحليل: لماذا يعتبر انضمام لوب إلى "رالي كروس" خيارًا منطقيًا

تحليل: لماذا يعتبر انضمام لوب إلى "رالي كروس" خيارًا منطقيًا
تحميل التعليقات