رالي كروس: إكستروم يُحقّق فوزه الثاني وينتصر في جولة البرتغال

حقّق ماتياس إكستروم فوزه الثاني على التوالي في سباقات الرالي كروس لموسم 2017 إذ تفوّق على منافسيه في جولة مونتاليغري البرتغالية.

فاز إكستروم وبيتر سولبرغ بالدور النصف النهائي لينطلقا من الصفّ الأوّل في الدور النهائي، إذ حصل سولبرغ على انطلاق أفضل ليتصدر السباق. وفي حين استخدم النرويجي المسار العادي، قرّر إكستروم استخدام لفة "الجوكر".

نجم اليوم الأوّل يوهان كريستوفرسون اتبع سيارة زميله فولكسفاغن عبر المسار العادي، إذ حاول الضغط عليه في أوّل لفتين من السباق قبل أن يواجه سولبرغ مشكلة في اثقاب بطيء للإطار الخلفي الأيسر من سيارته.

وبالتالي صعد كريستوفرسون إلى الصدارة مع بداية اللفة الثالثة، في حين صعد رينيس نيتيس إلى المركز الثاني أمام إكستروم.

وقام سيباستيان لوب وزميله تيمي هانسن باستخدام لفة "الجوكر" خلال اللفة الافتتاحية من السباق على غرار إكستروم، إلّا أنّ الأخير كان قادرًا على المحافظة على مركزه.

وبحلول اللّفة الرابعة، اقترب لوب بشكل كبير من إكستروم بيد أن نيتيس استخدم لفة "الجوكر" ما دفع بإكستروم للتقدّم إلى المركز الثاني.

وحاول لوب تجاوز إكستروم إذ اقترب منه بشكل كبير إلا أنه لم يعثر على ثغرة تسمح له بالتجاوز.

وبالتالي تمكّن إكستروم من المحافظة على مركزه ليحقق الفوز في البرتغال ويوسّع صدارته إلى 14 نقطة، في حين حلّ لوب في المركز الثاني متقدمًا على كريستوفرسون الذي خسر بعض الوقت في المراحل الأولى من السباق.

وقال إكستروم "يجب القول بأنّ هذا السباق هو واحدٌ من أصعب السباقات التي فزت بها في الرالي كروس. لم نمتلك الوتيرة المثالية هذا الأسبوع، لا سيما بالمقارنة مع يوهان كريستوفرسون. كما أنّ لوب مع البيجو كانا سريعين".

وجاء هانسن في المركز الرابع بينما حقّق نيتيس المركز الخامس.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة رالي كروس
الحدَث مونتاليغري
حلبة مونتاليغري
قائمة السائقين ماتياس إكستروم
قائمة الفرق فريق فولكسفاغن السويد
نوع المقالة تقرير السباق