رالي كروس: إكستروم يحرز الفوز بالجولة الافتتاحية لموسم 2017 في برشلونة

بدأ ماتياس إكستروم حملة الدفاع عن لقبه بنجاح حين تمكن من إحراز الفوز بجولة برشلونة الافتتاحية بعد أن نجح في تصدّر المرحلة النهائية منذ شارة البداية وحتى اجتياز العلم المرقّط.

اقتنص إكستروم الصدارة في المنعطف الأول من صاحب قطب الانطلاق الأول ليحافظ عليها حتى النهاية.

لكن، وبينما حافظ السويدي على الصدارة، أثار تيمو شايدر حامل لقب بطولة السيارات السياحية الألمانية "دي تي أم" مرتين إعجاب المتابعين حين تقدم من الصف الثاني إلى المركز الثاني في المنعطف الأول لصالح فريقه "إم جي بي النمسا".

إذ اجتاز خط النهاية بسيارته فورد فييستا وبفارق 0.362 ثانية خلف إكستروم.

وبعد أن فاز في أول مرحلة نصف نهائية بالموسم لينطلق من الصف الأول في المرحلة النهائية، عانى يوهان كريستوفرسن من انطلاقة سيئة ما دفع زميله بيتر سولبيرغ إلى التصرف بسرعة لتفادي الاصطدام به.

في اللفة الافتتاحية، تقدم أندرياس باكيرود على متن فورد فوكس إلى المركز الثالث، بينما أخذ سولبيرغ مركز سائق بيجو تيمي هانسن الرابع.

مع الاقتراب من أول منعطف مزدوج على الحلبة، اقترب كريستوفرسن من مؤخرة الترتيب ليبذل جهداً كبيراً في محاولة اللحاق بزميله سولبيرغ خلال المرور الأول مستعملاً "الجوكر".

كان هانسن ثاني السائقين الذين استعملوا "الجوكر" في اللفة الثانية، حيث تقدم من المنطقة الداخلية لكريستوفرسن ضمن المنعطف الأول من اللفة الثالثة بعد أن خرج سائق بولو بشكل عريض من آخر منعطفات الحلبة الإسبانية.

باكيرود من جهته، استعمل "الجوكر" في اللفة الثالثة ليتجاوز سولبيرغ من الجهة الخارجية في المنعطف الأول من اللفة الرابعة.

تلك الحركة كان لها دور حاسم للغاية في تقرير مصير السباق.

ومع ابتعاد ثنائي الصدارة بعيداً في المقدمة، بدأ باكيرود بدفع بقية السائقين إلى الخلف، ما كان يعني أن إكستروم وشايدر بعد أن استعملا "الجوكر" في المرور الخامس، حافظا على صدارتهما، بينما بقي شايدر يضغط على المتصدّر حتى نهاية السباق.

حافظ باكيرود على المركز الثالث، بينما حلّ سولبيرغ رابعاً أمام هانسن وكريستوفرسن.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة رالي كروس
الحدَث برشلونة
حلبة حلبة برشلونة-كاتالونيا
قائمة السائقين ماتياس إكستروم
نوع المقالة تقرير السباق