رالي كروس: إكستروم يتوّج بطلاً لموسم 2016 في ألمانيا

تمّ تتويج ماتياس إكستروم بطلاً لموسم 2016 في رالي كروس مع انتهاء مجريات الجولة ما قبل الختامية في ألمانيا، بعد أن أنهى خامساً بينما أحرز كيفن إريكسون فوزه الأول في البطولة.

فاز كلّ من إكستروم وبيتر سولبرغ خلال جولتي نصف النهائي لينطلقا من الصف الأول في القسم النهائي، حيث دخل المتنافسان على اللقب في معركة مثيرة جنباً إلى جنب أثناء المنعطف الأول.

لكن، وفي عرض رائع للمهارة والسيطرة على السيارة، دفع إريكسون بسيارته فورد فييستا جانباً من الجهة الخارجية من المنعطف الأول ليقتنص الصدارة من سولبيرغ.

وبينما كان الفائز الأكبر من أحداث المنعطف الأول هو إريكسون، كان إكستروم هو الخاسر الأكبر الذي دخل المنعطف الثاني بالمركز السادس.

وبعد أن تغيّب عن "دي تي أم" للمشاركة في هذا السباق، نجح إكستروم في التقدم إلى المركز الخامس بعد أن استعمل كيفن هانسن ورقة أفضليته "جوكر" خلال اللفة الأولى، ومن ثم استعملها إكستروم كذلك ليعود خلف هانسن.

في المرحلة الأخيرة من السباق، مع سولبيرغ في المركز الثاني، كادت معركة اللقب أن تتأجل لتُحسم خلال الجولة النهائية المقبلة في الأرجنتين.

لكنّ يوهان كريستوفرسن الذي خاض الجولة بالمركز الثاني ضمن الترتيب العام، وكان يحتلّ المركز الرابع في اللفة الأولى من القسم النهائي تعرّض إلى ثقب في إطار سيارته فولكسفاغن بولو الخلفي الأيسر. حيث استعمل ورقة الأفضلية "جوكر" مباشرة بعدها.

عاد سولبرغ خلف باكيرود الذي استعمل "الجوكر" في اللفة الخامسة، ما سمح لسولبيرغ بالتقدم مرة أخرى إلى المركز الثاني.

هانسن، دفع باكيرود بقوة مع بداية اللفة السادسة والأخيرة في المعركة على مركز منصة التتويج الثالث لكنّ النرويجيّ صمد.

إريكسون، استعمل ورقة الأفضلية "جوكر" خلال المرور الأخير إذ أعطت جهوده أكلها حيث نجح في التفوق على سولبيرغ ليحرز فوزه الأول على الإطلاق في منافسات رالي كروس.

المركز الخامس لصالح إكستروم كان يعني أنّ النجم السويديّ قد حسم معركة اللقب لصالحه، حتى ولو لم يقم بتسجيل أية نقطة خلال الجولة النهائية في الأرجنتين.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة رالي كروس
الحدَث ألمانيا
حلبة ايسترينغ
قائمة السائقين ماتياس إكستروم
نوع المقالة تقرير السباق