رالي كروس: إكستروم يتفوق على لوب في بلجيكا

حقق ماتياس إكستروم فوزه الثاني على التوالي في بطولة العالم للرالي كروس بعد تتويجه بلقب الجولة الثالثة من البطولة على حلبة ميتي البلجيكيّة.

قبل أسبوع واحد، تمكن إكستروم من تحقيق ثالث انتصار له في الرالي كروس بفوزه بلقب جولة هوكنهايم، قبل أن يتمكن من تحقيق الحد الأقصى من النقاط في هذه الجولة على حلبة ميتي لينتزع صدارة الترتيب العام.

وبعد تصدره للترتيب العام للسباقات التأهيليّة، انطلق إكستروم من المركز الأول خلال سباق نصف النهائي الأول ليتمكن من تحقيق الصدارة ليضمن الانطلاق أولاً في السباق النهائي.

انضم بيتر سولبرغ لإكستروم في صف الإنطلاق الأول بعد أن حقق الفوز بالسباق النصف نهائي الثاني.

ومع انطلاق السباق النهائي، كانت بداية إكستروم جيدة أمام سولبرغ الذي وجد نفسه خلف سيباستيان لوب.

فيما تمكن أنتون ماكلوند من تقديم انطلاقة رائعة من الصف الأخير ليصعد للمركز الثالث عند المنعطف الأول فاصلاً بين لوب وسولبرغ، وسط انسحاب يوهان كريستوفرسن.

وقام سولبرغ وفرانسوا دوفال باستخدام الطريق المختصر "ورقة الجوكر" مبكراً عند اللفة الأولى، قبل أن يفقد ماكلوند السيطرة ليضطر لاستخدام "ورقة الجوكر" مباشرةً.

في المقدمة، ابتعد إكستروم بالصدارة أمام لوب وسولبرغ محققاً أسرع لفات السباق، فيما تمكن ماركلوند من العودة إلى المركز الرابع بعد تجاوزه دوفال عند اللفة الخامسة إثر تعرض الأخير لثقب في الإطار الخلفي.

إكستروم ولوب قاما باستخدام "ورقة الجوكر" في اللفة الأخيرة لينهيا السباق بالمركزين الأول والثاني على التوالي.

وتمكن لوب من الصعود على منصة التتويج للمرة الأولى في البطولة متغلباً على سولبرغ منافسه السابق في بطولة العالم للراليات الذي جاء ثالثاً.

ومع نهاية الجولة، تصدر إكستروم الترتيب العام برصيد 78 نقطة وبفارق 5 نقاط عن سولبرغ، فيما احتلّ كريستوفرسن المركز الثالث برصيد 58 نقطة ولوب الرابع برصيد 54 نقطة.

نتائج أول خمسة سائقين:

المركزالسائق السيارة التوقيت/الفارق
 ماتياس إكستروم أودي 3'58.967 
 سيباستيان لوب بيجو 2.526
 بيتر سولبرغ سيتروين 3.189
 أنطون ماركلند فولكسفاغن 10.868
 فرانسوا دوفال فورد 18.972
انسحاب  يوهان كريستوفرسن فولكسفاغن  
اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة رالي كروس
الحدَث بلجيكا
حلبة حلبة ماتاي
نوع المقالة تقرير السباق