إكستروم يتصدر اليوم الأول من جولة البرتغال للرالي كروس

تصدّر ماتياس إكستروم المتوّج مرتين بلقب بطولة السيارات السياحيّة الألمانيّة "دي تي أم" اليوم الأول من الجولة الافتتاحيّة لبطولة العالم للرالي كروس في البرتغال.

حقق إكستروم على متن سيارة آودي أس1 ثاني أسرع زمن في الحصة الأولى من التجارب التأهيليّة خلف يوهان كريستوفرسن بعد أن فاز السويدي بالسباق الأخير للحصة تحت الأمطار الغزيرة التي دفعت العديد من السائقين لارتكاب أخطاء في القيادة على حلبة مونتاليغري.

وتصدر إكستروم السباق الأخير للحصة الثانيّة متقدماً على زميله الجديد توماس هاكينن الذي جاء ثالثاً في الحصة الأولى وكريستوفرسن حامل لقب النسخة الماضية.

وخلف إكستروم يحتل كريستوفرسن المركز الثاني في الترتيب العام أمام هاكينن وأندرياس باكيرود الذي يخوض جولته الأولى مع فريقه الجديد هونيغان ريسينغ على متن سيارة فورد فوكس.

أسطورة الراليات الفرنسي سيباستيان لوب الذي يشارك بأول جولة له في البطولة احتل المركز الخامس في الترتيب العام مع فريق بيجو-هانسن.

وقام لوب بانطلاقة مميزة في الحصة الأولى ليتصدر السباق ولكنه تراجع في اللفة الأخيرة وأنهى الحصتين بالمركز الخامس.

وبعد تصدره للتجارب الحرة الصباحيّة، أنهى كيفن إريكسون بطل السويد للرالي كروس اليوم في المركز السادس بعد أن جاء في المركز التاسع في الحصة الأولى وسابعاً بالثانية.

بيتر سولبرغ بطل العالم للرالي كروس مرتين جاء في المركز السابع بعد مركزه الـ 11 في الحصة الأولى والسادس بالثانية.

واحتل تيمي هانسن زميل لوب المركز 12 في الترتيب العام بعد أن جاء في المركزين الثامن والرابع عشر في الحصتين.

وستقام صباح اليوم الأحد الحصتان الثالثة والرابعة قبل التأهل للدور نصف النهائي.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة رالي كروس
الحدَث البرتغال
حلبة مونتاليغري
نوع المقالة تقرير القسم