اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

العطية يتجه إلى المشاركة في بطولة الرالي كروس لموسم 2019

اقترب ناصر العطية الفائز مرتين برالي داكار والسائق السابق في بطولة العالم للراليات، من إتمام عقد لمشاركته في بطولة الرالي كروس للموسم المقبل.

ناصر العطية، إي.أس موتورسبورت

الصورة من قبل: إي.أس موتورسبورت

اختبر القطري سيارة "شكودا فابيا سوبركار" الجديدة لفريق "إي.أس موتورسبورت" على حلبة "بايكرنيكي" في لاتفيا يوم أمس الخميس إلى جانب كيفن أبرينغ سائق هيونداي السابق، والذي يعمل حالياً كسائق اختبارات لدى الفريق.

وتعتبر تلك التجارب هي الأولى للسيارة التي تمّ إطلاقها الشهر الماضي، على حلبة رالي كروس كاملة. واختار الفريق حلبة "ريغا" لمقارنة أداء السيارة مع أزمنة جولة لاتفيا في بطولة الرالي كروس الأسبوع الماضي.

حيث قال راموناس فيتينغيس مدير الفريق لموقعنا "موتورسبورت.كوم": "بصراحة، إنها تقدم نتائج أفضل من المتوقع. منذ اللفات الأولى يمكنني القول أنه بوسعنا الوصول إلى النهائيات الأوروبية، وذلك أمر جيد تماماً بالنسبة لنا. ونحن مسرورون بالفعل".

وبينما من المتوقع أن يبقى أبرينغ كسائق اختبارات مع الفريق خلال المستقبل القريب، يتجه ناصر العطية إلى وضع اللمسات الأخيرة على تفاصيل مشاركته مع الفريق في موسم 2019 من بطولة الرالي كروس.

حيث قال فيتينغيس: "نحن مسرورون للغاية من تشكيلة السائقين. ناصر جيد للغاية في جميع السباقات، وهو يستمتع بقيادة سيارة رالي كروس الآن. كما أن وجود كيفن كسائق اختبارات معنا يقدم لنا بيانات قيمة للغاية".

وأكمل: "لم نوقع العقد بعد، لكننا واثقون للغاية أننا سنرى وجهاً جديداً في منافسات الرالي كروس للموسم المقبل، لا يمكنني الإعلان رسمياً أن ناصر قادم، لكنه مسرور للغاية مع السيارة والفريق ونحن مسرورون بأدائه لذا فإننا نقوم بكل ما بوسعنا لإتمام العقد للموسم المقبل".

بالمقابل، يقيّم الفريق خيار بناء سيارة ثانية "فابيا سوبركار" متوافقة مع القوانين الحالية، أو التركيز على تطوير سيارة كهربائية قبيل موعد انتقال بطولة الرالي كروس إلى سيارات كهربائية، الأمر الذي تمّ تأجيله إلى 2021.

"يناقش الفريق الآن نوعية السيارة التي يودّ بناءها. أن نقوم بتطوير سيارة كهربائية أم سيارة اعتيادية. لدينا خطط لخمس سنوات على الأقل في الرالي كروس، لذا ذلك يعني أن علينا الانتقال إلى السيارات الكهربائية في 2021 إن أردنا البقاء في البطولة" قال فيتينغيس.

وسيبقى الفريق في لاتفيا ليوم إضافي من الاختبارات، إذ يأمل تجربة السيارة في ألمانيا وفرنسا خلال الأسابيع المقبلة.

حيث قال فيتينغيس: "نحن نتعاون مع ناصر لأنّ جدول أعماله ضيق جداً، جداً. ربما سنقوم بالتجارب بعد سباق رالي كروس في ألمانيا".

واختتم: "إن لم نتمكن من ذلك مباشرة بعد السباق في منتصف أكتوبر/تشرين الأول، حينها سنتجه إلى فرنسا ربما. في الوقت الراهن يتعلق الأمر بالقيام بكل ما بوسعنا لإيجاد المزيد من السرعة، وإكمال العدد الكافي من الأميال هو كل شيء".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق فريق "سيباستيان لوب" يشارك في بطولة العالم للرالي كروس
المقال التالي أبوظبي تفتتح موسم 2019 في الرالي كروس

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط