اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

سيارة بورشه معدّلة من فئة "إل إم بي1" تكسر زمن هاميلتون القياسي لحلبة سبا

تمكنت سيارة بورشه 919 معدّلة من الفئة الأولى لسيارات لومان النموذجية، من كسر الزمن القياسيّ غير الرسمي لحلبة سبا-فرانكورشان، محققة زمناً أسرع من ذاك الذي سجله لويس هاميلتون خلال لفته التي منحته قطب الانطلاق الأول الموسم الماضي.

فريق بورشه، أندريه لوتيرر، نيل ياني، تيمو بيرنهارد

فريق بورشه، أندريه لوتيرر، نيل ياني، تيمو بيرنهارد

بو رشه

قاد نيل ياني حامل اللقب السابق بطولة العالم لسباقات التحمل "دبليو إي سي" سيارة بورشه 919 الهجينة المعدّلة "إيفو" يوم الاثنين، مسجلاً دقيقة و41.770 ثانية حول الحلبة البجليكية.

وذلك ما يعتبر أسرع من زمن هاميلتون لموسم 2017 البالغ دقيقة و42.553 ثانية، والذي كان يعتبر التوقيت الأسرع لحلبة سبا بشكلها الحالي (7.004 كيلومتراً).

وتشارك بورشه في "جولة عالمية" مع سيارتها ضمن الفئة الأولى التي انسحبت من منافسات "دبليو إي سي"، والتي أدخلت عليها عدة تعديلات بهدف إظهار قدراتها الكاملة من دون تقييد في القوانين.

حيث قال أندرياس سيدل مدير قسم الفئة الأولى لدى بورشه: "النجاح الأخير الذي حققناه كان نتاج العمل الجاد، ولهو فخرٌ لمهندسينا".

وأكمل: "جميع السائقين الستة من موسم 2017 ساهموا في هذا المشروع. كان هدفنا إظهار قدرات بورشه 919 في حال تمّ تخفيض القيود المفروضة من قبل «دبليو إي سي»".

Porsche 919 Hybrid Evo, Porsche Team: Andre Lotterer, Neel Jani, Timo Bernhard
بورشه 919 الهجينة المعدلة: أندريه لوتيرر، نيل ياني، تيمو بيرنهارد
بورشه

من بين التغييرات التي خضعت لها سيارة "إيفو"، ناشراً أمامياً وجناحاً خلفياً أكبر، إضافة إلى "دي آر أس" في القسم الخلفي والأمامي للسيارة مع المزيد من قوة المحرك، حيث وصل ياني إلى سرعة قصوى بلغت 359 كيلومتراً في الساعة بفضل محركها رباعي الأسطوانات بسعة 4 ليترات والذي ينتج ما يقارب 720 حصاناً بخارياً – بالمقارنة مع 500 حصان بخاري التي كان ينتجها سابقاً بسبب القيود على معدل تدفق الوقود.

كما تمّ تعديل النظام الهجين كذلك لتأمين 40 حصاناً بخارياً إضافية بالمقارنة مع نسخة 2017.

حيث قال ياني: "سيارة 919 «إيفو» مثيرة للإعجاب بشكل هائل. إنها بالتأكيد أسرع سيارة قدتها على الإطلاق. مستويات التماسك على مستوى آخر جديد تماماً بالنسبة لي، لم أكن أتخيل مثل ذاك المستوى قبل قيادتها".

وأكمل: "السرعة التي تقدمها السيارة في اللفة الواحدة تتطلب مستوى من سرعة ردة الفعل، مختلفٌ بشكل كبير عما اعتدتُ عليه في «دبليو إي سي»".

وأضاف: "لم نكن أسرع من زمن قطب الانطلاق الأول في الفورمولا واحد لموسم 2017، بل نحن أسرع بـ 12 ثانية من قطب الأول الذي أحرزناه نحن الموسم الماضي!".

وأضاف: "خضنا ثلاثة أيام حماسية في سبا. كنتُ أعلم ومنذ اللفة الأولى الصباحية أنّ أداء السيارة رائع. قام مهندسو السباق بعمل رائع في تحضير السيارة مع إطارات ميشلان".

وستظهر سيارة "إيفو" 919 مرة أخرى في نوربورغرينغ، إذ من المخطط كذلك أن تشارك في مهرجان "غوود وود للسرعة" شهر يوليو/تموز المقبل، براندز هاتش في سبتمبر/أيلول المقبل وكذلك في لاغونا سيكا شهر أكتوبر/تشرين الأول القادم.

Neel Jani, Porsche Team
نيل ياني، بورشه
بورشه

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق دبليو إي سي: ميشلان تدخل فئة "إل إم بي2" كمزود للإطارات إلى جانب دنلوب
المقال التالي دبليو إي سي: مالدونادو متفاجئ من أداء سيارات الفئة الثانية "إل إم بي2"

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط