اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

دي غراسي: "من غير المرجّح أن نفوز باللقب وقطب الانطلاق الأوّل لا يُغيّر من الأمر شيئًا"

يرى لوكاس دي غراسي أنّه مع زميليه ضمن فريق أودي لويك دوفال وأوليفر جارفيس "من غير المُرجّح للغاية" بالنسبة لهم أن يلحقوا بسيارة بورشه رقم 2 ضمن معركتهم على لقب السائقين لبطولة العالم للتحمّل "دبليو إي سي".

رقم 8 فريق أودي سبورت جوست آر18 إي-ترون كواترو: لوكاس دي غراسي، لويك دوفال، أوليفر جارفيس

بدأ ثلاثيّ أودي سباق فوجي 6 ساعات من قطب الانطلاق الأوّل، إذ بلغ زمن دي غراسي ودوفال الوسطيّ دقيقة و23.570 ثانية وهو ما كان كافياً للتفوّق على زمن مارك ويبر وتيمو بيرنهارد الوسطيّ خلف مقود سيارة بورشه رقم 1 بفارق لم يتجاوز 0.025 ثانية.

وعليه فإنّ فريق سيارة أودي رقم 8 بدأت بفارق 36.5 نقطة خلف سيارة بورشه رقم 2 بقيادة نيل ياني، رومان دوما ومارك ليب ضمن الترتيب العام، بعد أن حصد فريق أودي نقطةً وحيدة لإحرازه قطب الانطلاق الأوّل.

على الرُغم من ذلك يرى دي غراسي أنّ فُرص قلب الأمور، مع تبقي 77 نقطة فقط يُمكن تسجيلها، تبقى ضعيفة.

"إنّه من غير المرجّح للغاية" قال البرازيلي لموقعنا «موتورسبورت.كوم»، مُضيفًا: "الأمر ممكن، لكنّه غير مرجّح. نحن بحاجةٍ إلى قليلٍ من الحظ، إذ أنّه حتّى وإن أحرزنا 10 نقاطٍ في كلّ سباق لن يكون الأمر كافيًا".

وأردف: "علينا فقط التّركيز على تحقيق نتائج جيّدة في كلّ مرة، كونك لا تعرف ما سيحصل. إذ ربما نكون متخلفين بـ 24 نقطة قبل السباق الأخير، ومن ثَمّ نفوز نحن ولا يستطيعون إنهاء السباق".

وتابع: "يتعيّن علينا مواصلة المنافسة بينما لا يزال الأمر ممكنًا – فكما رأينا في سباق لومان، فإنّ هذه السباقات تنتهي فقط عند عبور العلم المرقّط".

إحرازنا لقطب الانطلاق الأوّل لا يُغيّر من الأمر شيئًا

حين سُئِل عمّا إذا كان وجود سيارة أودي رقم 8 في قطب الانطلاق الأوّل سيجعل من سباق فوجي فرصةً جيّدة للحاق بسيارة بورشه رقم 2، والتي ستبدأ السباق من المركز السادس، أجاب دي غراسي: "التصفيات لا تُغيّر من الأمر شيئًا، كونك يُمكنك البدء من المركز السادس أو العاشر ولا تزال قادرًا على الفوز بالسباق".

وأضاف: "لم نكُن نتوقّع المنافسة على قطب الانطلاق الأوّل. حيث أنّ كلًا من بورشه وتويوتا ظهرتا سريعتين، لذا علمت بأنّ علينا تقديم أداءٍ جيّدٍ في التصفيات كي نحظى بأيّة فرصة".

وأكمل: "لم أكُن سعيدًا بلفّتي كونني حظيت بزحامٍ كثيف، إذ لم أستطِع القيام بلفّةٍ نظيفة، حيث لا يزال لديّ بعض الهامش لتحقيقه".

واستدرك: "لكنّ الجميع حظي بمشكلةٍ خلال سلسلة اللفّات الأولى، قام لويك بلفّةٍ جيّدةٍ في الطلعة الثانية وحققّ زمنًا وسطيًا كافيًا لنحرز قطب الانطلاق الأوّل".

واختتم حديثه قائلًا: "النقطة الإضافيّة التي حصلنا عليها هامّةٌ للغاية، لكنّ السباق أكثر أهمّية، لذا فنحن بحاجةٍ إلى التأكّد من أن نحظى بسباقٍ نظيف وأن يسير كلّ شيءٍ وفق خطتنا".

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق دبليو إي سي: أودي تتفوّق على بورشه لتحرز قطب الانطلاق الأول في فوجي
المقال التالي دبليو إي سي: تويوتا تحرز الفوز للمرة الأولى منذ 2014 على حلبة الموطن في فوجي

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط