اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

دبليو إي سي: شطب نتيجة سيارتَي تويوتا في سيلفرستون وفريق ريبيليون يرث الفوز

تمّ شطب نتيجة كلتا سيارتَي تويوتا من سباق سيلفرستون في بطولة العالم لسباقات التحمل "دبليو إي سي" ليرث فريق ريبيليون الفوز.

تويوتا رقم 8: سيباستيان بويمي، كازوكي ناكاجيما، فرناندو ألونسو

تويوتا ريسينغ

هيمنت سيارتا تويوتا الهجينتان على مجريات السباق في سيلفرستون، لتنهيا بالمركزَين الأول والثاني وبفارق أربع لفات عن أقرب الملاحقين، حيث أحرز سيباستيان بويمي، فرناندو ألونسو وكازوكي ناكاجيما الفوز على متن السيارة رقم 8.

لكنّ السيارتين لم تنجحا في اجتياز الفحص التقنيّ بعد السباق وبشكل خاص ذاك الذي يتم فيه فحص "سكيد بلوك" - وهي القطعة المعدنية التي تمتد خلف مركز الخط الواصل بين الإطارين الأماميين حتى المركز ما بين الإطارين الخلفيين أسفل السيارة (الممتدة على الخط المركزي السفلي من السيارة).

وأشار الفحص إلى انحراف القسم الأمامي من تلك القطعة لسيارة تويوتا رقم 8 "بمقدار 6 مليمتر من الجهة اليمنى و8 مليمتر من الجهة اليسرى عند تطبيق حمل 2500 نيوتن على القسم الأمامي لها".

بينما كانت نتائج الفحص التقني مختلفة بشكل طفيف على السيارة الشقيقة رقم 7 "إذ انحنى القسم الأمامي لتلك القطعة بمقدار 9 مليمتر إلى الجهة اليسرى و6 مليمتر إلى الجهة اليمنى عند تطبيق حمل 2500 نيوتن على جانبَيها".

وذلك يعني أنّ السيارة التي يقودها غوستافو مينيزيز، توماس لورانت وماتياس بيتشي ورثت الفوز، أمام السيارة الشقيقة رقم 1 بقيادة نيل ياني وأندريه لوتيرر.

أما سيارة "أس.أم.بي ريسينغ" مع ستيفان سارازين وإيغور أورودزيف فتقدمت لتحتل المركز الثالث على منصة التتويج.

وردّ الفريق بأن كلتا السيارتين "تويوتا" تعرضتا إلى ضرر في القسم السفلي للهيكل خلال السباق، لكن الحكام لا يرون في ذلك تبريراً مقنعاً.

حيث جاء في بيان حول ذلك: "على الرغم من عدم وجود تقارير تفيد بأن السيارة قد تعرضت إلى أي حادث، لكنّ الفريق أشار إلى أن التفسير الوحيد لذلك هو نتيجة خروج السيارة خارج المسار وتعرضها لبعض الضرر".

وتابع: "الحكام وضعوا تلك الاحتمالية بعين الاعتبار، لكنهم يرون أنّ تصميم السيارة يجب أن يكون قادراً على تحمّل الطبيعة القاسية لسباق تحمل مدته ست ساعات".

تحديث: ردّ تويوتا

عقب الأخبار حول شطب نتيجة كلتا السيارتين، أصدرت تويوتا بياناً جاء فيه: "عانت كلتا السيارتَين من ضرر في منطقة الجانح الأمامي خلال السباق بسبب الارتطامات مع الحفف الجانبية الجديدة في سيلفرستون. للأسف، أدى ذلك إلى عدم نجاح كلتا السيارتين في اجتياز الفحص التقني بعد السباق. نتيجة لذلك، قرر حكام السباق شطب نتيجة السيارتَين".

وأكمل البيان: "تصميم وبناء الجزء المنصوص عنه في القرار لم يتغير منذ أن تم اعتماده بداية موسم 2017. ومنذ ذاك الحين فإن السيارتين تجتازان بنجاح الفحوص التقنية، التي كان آخرها في سبا هذا الموسم".

واختتم: "يقوم الفريق الآن بتقييم ودراسة الخطوة التالية (لمتابعة هذه المسألة)".

شاهدوا أهم مجريات السباق...

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق دبليو إي سي: تويوتا تحرز الثنائية في سيلفرستون وألونسو يحقق فوزه الثالث في البطولة
المقال التالي "دبليو إي سي" تدرس إقامة سباقات بطول 12 ساعة في المستقبل

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط