دبليو إي سي: "بي أم دبليو" تنهي مشاركتها بعد موسم واحد فقط

ستسحب "بي أم دبليو" فريقها المصنعيّ من منافسات بطولة العالم لسباقات التحمل "دبليو إي سي" بعد موسم واحد فقط، وفق ما أعلنه المصنّع الألماني.

دبليو إي سي: "بي أم دبليو" تنهي مشاركتها بعد موسم واحد فقط

دخلت الشركة البافارية منافسات فئة "جي تي إي المحترفين مع سيارتها "أم 8" قبيل انطلاقة موسم السوبر الحالي، لكنّ سباق لومان 24 ساعة المقبل سيكون محطة النهاية لفريقها المصنعيّ في البطولة.

وتأتي هذه الأخبار عقب حقيقة عدم التزام "بي أم دبليو" بكل من "دبليو إي سي" أو "إمسا" لما بعد الموسم الحالي.

حيث قال ينز ماكواردت رئيس قسم رياضة السيارات في "بي أم دبليو": "لن نكمل منافساتنا في ’دبليو إي سي’. لذا، سيكون سباق لومان 24 ساعة شهر يونيو/حزيران المقبل آخر محطاتنا".

وأكمل: "لكن على ضوء تركيز استراتيجيتنا على المستقبل، فإن مواصلة الالتزام ببرنامجنا في ’دبليو إي سي’ للسنوات المقبلة لا يناسب ذاك الاتجاه".

وتابع: "حضور ’بي أم دبليو’ في المسرح العالمي لرياضة السيارات آمن مع ’دي تي أم’ في آسيا وأوروبا، وكذلك سلسلة ’إمسا’ في أمريكا الشمالية حتى من دون المشاركة في بطولة العالم".

وتعتبر "بي أم دبليو" ثاي مصنّع يعلن خروجه من منافسات فئة "جي تي إي المحترفين" وذلك عقب تأكيد فورد لخروجها الوشيك في وقت مبكر من الموسم الجاري.

وتحتل "بي أم دبليو" المركز الأخير ضمن فئتها، كما أنها الفريق الوحيد الذي لم يحرز الفوز بسباق بعد، بل اكتفت بمنصة تتويج في كل من فوجي وسيبرينغ.

يشار إلى أن تشكيلة "بي أم دبليو" من السائقين لسباق لومان 24 ساعة تتألف من نيك كاتسبرغ، مارتن تومشيك وفيليب إينغ على متن السيارة رقم 81، بينما سيقود أنطونيو فيليكس دا كوستا، أوغوستو فارفوس وجيسي كرون السيارة الشقيقة رقم 82.

المشاركات
التعليقات
دبليو إي سي: ألونسو وبويمي وناكاجيما يفوزون بسباق سبا 6 ساعات
المقال السابق

دبليو إي سي: ألونسو وبويمي وناكاجيما يفوزون بسباق سبا 6 ساعات

المقال التالي

"دبليو إي سي" تكشف عن 33 سيارة مشاركة في موسم 2019-2020 المقبل

"دبليو إي سي" تكشف عن 33 سيارة مشاركة في موسم 2019-2020 المقبل
تحميل التعليقات