اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

دبليو إي سي: أبوظبي-بروتون يعزّز وصافته في البطولة ويقلّص الفارق مع المتصدّر

حصد فريق أبوظبي-بروتون للسباقات بقيادة البطل الإماراتي خالد القبيسي على متن بورشه 911 آر.اس.آر 10 نقاط هامة بعدما أنهى الجولة السادسة من بطولة العالم لسباقات التحمل في تكساس الأميركية محتلاً المركز الخامس في فئة "جي تي إي الهواة".

رقم 88 أبوظبي-بروتون كومبيتيشن بورشه 911 آرإس آر: خالد القبيسي، دايفيد هاينماير هانسون، باتريك لونغ

على الرغم من التحديات والمعوقات التي وقفت أمام تقدم الفريق الإماراتي خلال سباق الست ساعات، إلا أن القبيسي مع زميليه دايفيد هاينماير هانسون وكيفن إيستر تمكنوا من انهاء السباق وتحقيق الهدف في تقليص الفارق مع متصدر بطولة العالم إلى 33 نقطة معززين مركز وصافة الفريق برصيد كلي بلغ 104 نقاط مقابل 137 نقطة للفريق المتصدر، وذلك مع تبقي 3 جولات فقط تقام في القارة الآسيوية وهي: فوجي اليابانية، شانغهاي الصينية ومسك الختام مع جولة حلبة الصخير الدولية في مملكة البحرين.

الجدير بالذكر أن فريق أبوظبي-بروتون كان قد انطلق من المركز الثاني ووصل بعد لفة واحدة إلى الصدارة، إلا أن تآكل الإطارات بسرعة تزامناً مع ارتفاع درجات حرارة الحلبة بشكل كبير (بلغت 47 درجة مئوية) أدى إلى تراجع الفريق إلى المركز الثالث مع وقفة الصيانة الأولى.

وفي وقفة الصيانة الثانية اشتعلت النيران في السيارة خلال التزود بالوقود وتمّ التعامل مع الموقف بسرعة، إلا أن الأمر كان كفيلاً بالقضاء على آمال فريق أبوظبي-بروتون في المنافسة على المركز الأول.

عادت سيارة بورشه إلى السباق في المركز الخامس وتقدمت إلى المركز الرابع إلا أن المفاجأة كانت مع تعطل علبة السرعة في خط مرور منطقة الصيانة، الأمر الذي اضطر الطاقم الفني لدفع السيارة إلى المرآب واصلاح العطل لينهي الفريق الإماراتي بذلك السباق محتلاً المركز الخامس.

آمال البطل الإماراتي خالد القبيسي لا تزال قائمة للمنافسة على لقب بطولة العالم لسباقات التحمل، والموعد التالي سيكون مع سابق فوجي 6 ساعات في 16 أكتوبر المقبل.

"أتوجه بالشكر لجميع من ساندنا في هذه الجولة" قال القبيسي وأضاف: "سباق آخر صعب على الرغم من أننا كنا قادرين على انهاء السباق في المركز الثاني على الأقل. واجهتنا تحديات ميكانيكية كثيرة ولكنها لن تنال من عزيمتنا واصرارنا في حصد أكبر عدد من النقاط حتى نهاية البطولة."

واختتم: "أتوجه بالشكر أيضاً للشركات الداعمة لنا، أبوظبي للسباقات، الاتحاد للطيران، كاسبيرسكي، بيرينغبوينت، وبيسكامب."

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق دبليو إي سي: بورشه تخطف الفوز من أودي على حلبة الأمريكيتين
المقال التالي دبليو إي سي: "بي إم دبليو" تعلن عن برنامجها للمشاركة في البطولة عن فئة "جي تي إي"

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط