اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

ألونسو يُشارك رسميًا في سباق لومان 2018 مع تويوتا

أعلن فريق مكلارين عن أنّ سائقه الإسباني فرناندو ألونسو سيُشارك في سباق لومان وعدد من جولات بطولة العالم للتحمّل "دبليو إي سي" هذا العام.

فرناندو ألونسو، يونايتد أوتوسبورتس #23

فرناندو ألونسو، يونايتد أوتوسبورتس #23

ريتشارد دولي/ صور لات

تويوتا غازو ريسينغ
تويوتا غازو ريسينغ
رقم 8 فريق تويوتا ريسينغ تي إس 050 الهجينة: فرناندو ألونسو
رقم 8 فريق تويوتا ريسينغ تي إس 050 الهجينة: سيباستيان بويمي وفرناندو ألونسو
رقم 8 فريق تويوتا ريسينغ تي إس 050 الهجينة: سيباستيان بويمي وفرناندو ألونسو

أمضى بطل العالم للفورمولا واحد مرّتين الأشهر الماضية في تقييم إمكانيّة مشاركته في سباق السيارات الكلاسيكي، وذلك في إطار سعيه لتحقيق التاج الثلاثي في عالم سباقات السيارات.

وعلى إثر تسجيل بدايته في سباقات السيارات الرياضيّة في دايتونا الأسبوع الماضي، تمّ التوصّل إلى صفقة الآن يتسابق بموجبها ألونسو لصالح تويوتا ضمن أكبر قدرٍ ممكنٍ من جولات "دبليو إي سي".

لكنّ مكلارين وألونسو اتّفقا على أنّ أولويّته تبقى الفورمولا واحد – ما يعني تخلّفه عن المشاركة في سباق فوجي الياباني في الـ 21 من أكتوبر/تشرين الأوّل المقبل كونه يتزامن مع جائزة الولايات المتّحدة الكبرى.

وقال ألونسو بأنّه سعيدٌ بحصوله على فرصة المشاركة في سباقات السيارات الرياضيّة إلى جانب مواصلة التسابق في الفورمولا واحد.

"لم أخجل يومًا للإفصاح عن هدفي بالفوز بالتاج الثلاثي في رياضة السيارات: جائزة موناكو الكبرى، وسباق إندي 500، وسباق لومان 24 ساعة" قال ألونسو، وأضاف: "حاولنا القيام بذلك في سباق إندي العام الماضي وكنّا قريبين لكنّنا خسرنا".

وتابع: "حصلت هذا العام بفضل مكلارين على فرصة التسابق من أجل الفوز بسباق لومان. ذلك تحدٍ كبير وقد تسير الكثير من الأمور على نحوٍ خاطئ، لكنّني جاهزٌ ومستعدّ وأتطلّع قدمًا للمنافسة".

وأكمل: "لم تبصر صفقتي للتسابق في «دبليو إي سي» النور سوى نتيجة التفاهم والعلاقة القويّة التي تربطني بمكلارين، وأنا سعيدٌ للغاية لاستماعهم وفهمهم لما يعنيه ذلك لي".

وواصل شرحه بالقول: "لن يؤثّر هذا التحدّي على هدفي الأساسي في الفورمولا واحد مع مكلارين. أهدف لأن أكون تنافسيًا في كلّ جائزة كبرى في 2018، وأشعر بأنّني متأكّدٌ من أنّنا قريبون من بلوغ ذلك".

من جانبه قال زاك براون المدير التنفيذي لمكلارين بأنّ فريقه لم يتردّد في السماح لألونسو بالتسابق في بطولات أخرى كونه شعر بأنّ ذلك سيُعزّز حافزه ما سينعكس بشكلٍ إيجابي على آماله في عالم الجائزة الكبرى.

وقال حيال ذلك: "ليس سرًا أنّ ألونسو أراد خوض سباق لومان 24 ساعة. أعتقد أنّ الجميع في شركتنا يقدّر أنّ سائقًا عالميًا متحفّزًا، ومتعطّشًا، وسعيدًا مثل ألونسو يُمثّل مكسبًا مدهشًا لأيّ فريق في الفورمولا واحد".

وأضاف: "توصّلنا العام الماضي إلى قرار مشترك بالتسابق في إندي 500 بدل جائزة موناكو الكبرى. لكنّنا دائمًا ما قلنا بأنّنا سندرس جميع الفرص واحدة بواحدة وكلانا يعلم أنّ أولويّتنا القصوى لموسم 2018 تتمثّل في النجاح في الفورمولا واحد".

وأردف: "نملك شغف التسابق في قلوبنا في مكلارين مثل ألونسو، حيث بُني فريقنا على إرث المشاركة والنجاح في رياضات مختلفة. كما من المهمّ أن لا يؤثّر أيّ شيء على هدفنا الأساسي وهو الفورمولا واحد".

وأكمل: "بعد إجراء تقييم جيّد، بتنا راضين عن أنّ هذا الموسم لن يؤثّر على ذلك، كما أنّه يصبّ في مصلحة مكلارين".

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق دبليو إي سي: "جينيتا" تكشف عن مقاتلتها لفئة "إل إم بي1" لموسم السوبر المقبل
المقال التالي دبليو إي سي: دايفيدسون يفسح المجال أمام ألونسو للقيادة مع تويوتا

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط