ياني "مذهول" من تعليقات ألونسو حيال سرعة سيارات الفرق المستقلة

المشاركات
التعليقات
ياني
22-11-2018

أوضح نيل ياني أنه غير قادر على فهم تعليقات فرناندو ألونسو الأخيرة حول أنّ سيارات الفرق المستقلة للفئة الأولى "إل إم بي1" في بطولة العالم لسباقات التحمل "دبليو إي سي" باتت أسرع من سيارتَي تويوتا الهجينة.

أشار ألونسو على هامش تصفيات جولة شنغهاي الماضية في "دبليو إي سي" إلى أن سيارات الفرق المستقلة باتت أسرع من تويوتا الهجينة ضمن الفئة الأولى "إل إم بي1"، وذلك بعد أن اقتربت سيارة ريبيليون رقم 1 بقيادة زميلَي ياني: برونو سينا وأندريه لوتيرر من الفصل ما بين سيارتَي العلامة اليابانية.

لكن وخلال السباق الماطر، هيمنت تويوتا بشكل كامل، على الرغم من أنّ الفارق على مدار اللفة الواحد بالمقارنة مع سيارة "أس.أم.بي ريسينغ" التي احتلت المركز الثالث، كان الأقل حتى الآن خلال موسم السوبر الحاليّ، وذلك بسبب دخول سيارة الأمان عدة مرات والظروف الجوية السيئة.

وأنهى ياني، سينا ولوتيرر بالمركز الرابع خلف سيارة ريبيليون التي تفوقت في تلك الظروف.

وعلى الرغم من تفاؤله حيال وتيرة التصفيات، لكن ياني أبدى استغرابه من تصريحات ألونسو خاصة بعد أن بدت أفضلية تويوتا واضحة خلال السباق.

فقال في تصريح لموقعنا "موتورسبورت.كوم": "كانت تلك التصفيات الأولى طوال الموسم والتي يمكننا القول عنها أنها تصفيات ’حقيقية’".

وأكمل: "لم تكن مثل ’حسناً، أنت ستنطلق أولاً، وأنت ثانياً’ بل كانت تصفيات، بالرغم من أنهم كانوا ’يتذمرون’ من أننا أسرع منهم".

وأضاف: "لقد رأينا السباق، وما زالوا أسرع منا بثلاث ثوانٍ في اللفة، لذا لا أعلم ما الذين يتكلمون عنه!".

وتابع: "كانت التصفيات رائعة، لكن السباق كان قصة أخرى. لا يمكنهم القول أن الوتيرة الصافية… إنهم ضمن عالم خاص بهم. لكن هذا طبيعي، سيارات دفع رباعي في مواجهة دفع ثنائي. أنا لا أتذمر".

وأردف: "على الأقل خضنا تصفيات متقاربة وآمل أن نحظى بقليل من ذلك خلال السباقات، لأن ذلك ما يرغبه الجميع. ذلك أكثر ما آمل حصوله. لا أهتم بالضرورة بالمركز الرابع أو الثالث".

واستكمل: "أود السباق فقط، ذلك هو الممتع بالنسبة لنا. متعة السباقات تكمن في المنافسة".

وحين سُئِل حيال تعليقات ألونسو، أجاب ياني: "خاض أندريه كل سباق في هذه البطولة، وأنا كنتُ أتواجد في هذه البطولة منذ إنشائها".

واختتم: "أعتقد أنه من العدل القول بأنه بوسعنا تقييم الوضع بأنفسنا بشكل جيد للغاية، ونحن لا نتفق تماماً مع تلك التصريحات".

فرناندو ألونسو، خوسيه ماريا لوبيز، سيباستيان بويمي، تويوتا ريسينغ

فرناندو ألونسو، خوسيه ماريا لوبيز، سيباستيان بويمي، تويوتا ريسينغ

تصوير: تويوتا ريسينغ

المقال التالي
كونواي: تويوتا رقم 7 "حالفها الحظ" في الفوز بسباق شنغهاي

المقال السابق

كونواي: تويوتا رقم 7 "حالفها الحظ" في الفوز بسباق شنغهاي

المقال التالي

"دبليو إي سي" تغيّر قانون تغيير الإطارات خلال السباق لموسم 2019/2020

"دبليو إي سي" تغيّر قانون تغيير الإطارات خلال السباق لموسم 2019/2020
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل دبليو إي سي
الحدث شنغهاي
قائمة السائقين نيل ياني
قائمة الفرق ريبيليون ريسينغ , تويوتا ريسينغ