ويبر يَعي المنافسة "القوية" من قبل أودي في نوربورغرينغ

يرى مارك ويبر أنّ منافسة قوية تنتظر فريقه بورشه في نوربورغرينغ من قبل أودي الغريم التقليديّ بعد أن استطاعت الأخيرة احتكار صف الانطلاقة الأول للسباق.

خاضت بورشه حصة تجارب تأهيلية صعبة مع الظروف الجوية المتقلّبة، وكان على العلامة الألمانية الاكتفاء بالصفّ الثاني على شبكة الانطلاق.

يرى مارك ويبر أن فريقه يواجه منافسة شرسة من خصمه أودي على المركز الأول في سباق نوربورغرينغ 6 ساعات بعد أن نجحت الأخيرة بالتغلّب على بورشه واحتلال الصفّ الأول في التجارب التأهيلية.

وعلى الرغم من الأداء القويّ لبورشه على المسار الجاف خلال التجارب الحرة، لكنّ ويبر يبقى حذراً حيال بقية الموسم خاصة وأنّ الفرق جميعها تستعمل حزماً انسيابية جديدة.

حيث قال: "ما زال أمامنا الكثير من العمل لإتمامه. سنرى كيف ستسير الدقائق الـ 90 الأولى من عمر السباق. إنّ الحزمة الانسيابية الجديدة تقدم أداء جيداً لكنّ المسألة نسبية وتختلف حسب طبيعة المنافسة".

ويبدو أنّ ترتيب الفرق المقدمة خاصة بعد اعتماد حزم الانسيابية الجديدة، حيث قال الأسترالي: "كنا نعلم أنّ ذلك سيخلط الأوراق خلال النصف الثاني من الموسم نتيجة لإعدادات الضبط الجديدة. لذا سيكون من الممتع مشاهدة سير المنافسة على اللقب".

وأكمل: "نحن سعيدون كفريق للفوز بالسباق الأكبر في الموسم – لومان 24 ساعة، لكننا نعلم أنّ المنافسة على اللقب ما تزال مشتعلة".

ويبر كاد أن يتأهل بين سيارتي أودي

سيارة بورشه رقم بقيادة ويبر وتيمو بيرنهارد سجّلت زمناً وسطياً قدره دقيقة و39.861 ثانية خلف سيارة أودي رقم 7 صاحبة قطب الانطلاق الأول بقيادة مارسل فاسلر وأندريه لوتيرر.

خلال لفته الأخيرة، عانى ويبر من المياه على أرض الحلبة ما كلفه خسارة بعض الوقت.

حيث قال: "لقد كانت الظروف الجوية مخادعة. لم يتوقع أحد هطول الأمطار في المنعطف الأخير مع بقاء دقيقة واحدة على انتهاء الحصة. وهذا ما كلفنا خسارة بعض الوقت".

وأكمل: "كنت أتمنى لو أنهيت اللفة كما أريد، لقد كانت أزمنتي سريعة. كنتُ سأتأهل بين سيارتي أودي على الأقل".

واختتم: "في النهاية، هذا ما حصل وسننطلق من المركز الثالث".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو إي سي
الحدَث نوربورغرينغ
حلبة نوربورغرينغ
قائمة السائقين مارك ويبر
قائمة الفرق فريق بورشه
نوع المقالة أخبار عاجلة