ويبر: هيمنة بورشه في "دبليو إي سي" قد تكون "شارفت على نهايتها"

صرّح مارك ويبر صاحب لقب بطولة العالم لسباقات التحمل "دبليو إي سي" أن الأفضلية التي كانت تتمتع بها بورشه أمام منافستيها تويوتا وأودي قد تنتهي مع انطلاقة الموسم الجديد الشهر المقبل في سيلفرستون.

في حديث للأسترالي مع موقعنا "موتورسبورت.كوم" عشية التجارب في بول ريكار، صرّح ويبر أن بورشه في موقع ممتاز للدفاع عن لقبها في "دبليو إي سي" لكنه يتوقع منافسة شديدة من تويوتا وأودي اللتين أطلقتا مقاتلتيهما الجديدتين كلياً لموسم 2016.

"إن المنافسة شديدة للغاية – لقد خضنا موسماً رائعاً العام الماضي. لدينا سيارة متميزة بالفعل، ويمكن القول أننا نعلم كافة تفاصيلها" قال ويبر معلقاً على مستوى المنافسة.

وأكمل: "نحن نسعى بالتأكيد لتحقيق فوز آخر في لومان 24 ساعة وفي البطولة، لذا فإن سقف طموحاتنا مرتفعٌ جداً، جداً".

وتابع: "لكنّنا نعلم أنّنا نواجه منافسة قويّة للغاية. هناك سيارات جديدة وهو أمرٌ رائعٌ بالنسبة للبطولة. أقصد أنّنا حظينا بفترات في الموسم الماضي كنّا نتمتّع فيها بأفضليّة كبيرة. أعتقد أنّ أيّام تلك الأفضليّة قد ولّت".

وأضاف: "نحن واثقون أنّ بوسعنا المنافسة بشكلٍ جيّد".

كما اعترف ويبر أنّه متحمّسٌ مثل الجميع لرؤية السيارات تتنافس خلال التجارب.

وقال حيال سيارات منافستَي الحظيرة الألمانيّة: "لم أشاهد أياً من السيارتين، لم أشاهد أيّة لفّة لذلك لا أملك فكرة عنها. لكن يمكنك أن تتخيّل أنّهما قاما بتصنيع سيارتين جديدتين أي أنّهما ستكونان أسرع".

الفوز بسباق لومان هو الهدف

أفلت الفوز في سباق لومان 24 ساعة العام الماضي من براثن الأسترالي، حيث أحرزت سيارة بورشه الأخرى الفوز بقيادة نيكو هلكنبرغ، نيك تاندي وإيرل بامبر.

واعترف ويبر أنّه حريصٌ على تحقيق الفوز في السباق الفرنسي التاريخي لكنّه أصرّ على أنّ ذلك ليس بالأمر المصيري.

وقال: "أجل سيكون من الرائع الفوز بالسباق مع بورشه لا شكّ في ذلك. لكنّي لن أقود طيلة 15 عاماً لمحاولة تحقيق ذلك".

وأضاف: "ليست بالمسألة التي تؤرّقني كلّ ليلة. أستمتع بالعمل مع تيمو بيرنارد وبرندون هارتلي، أحبّ العمل مع بورشه وقيادة سياراتها، ذلك هو الأمر الأهم".

واختتم: "أستمتع بالقيادة بغضّ النظر عن المسار الذي ننافس عليه. لومان سباق جميل، وتحتاج لبعض الحظّ بطبيعة الحال هناك أيضاً، لكن لنرى أوّلاً كيف ستجري الأمور خلال أوّل سباقين من الموسم وبعدها سنصبّ تركيزنا على لومان".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو إي سي
الحدَث تجارب شهر مارس/آذار الرسمية
حلبة حلبة بول ريكارد
قائمة السائقين مارك ويبر
قائمة الفرق فريق بورشه
نوع المقالة أخبار عاجلة

المنطقة الحمراء: ما هو الأهمّ حالياً