ويبر موضّحًا أسباب اعتزاله: "لا يُمكنك المنافسة من دون التزامٍ كامل"

استطرد مارك ويبر في حديثه عن أسباب اعتزاله سباقات السيارات نهاية الموسم الحالي، معترفًا بشعوره أنّه لم يعد قادرًا على منح فريقه بورشه المستوى المطلوب من الالتزام.

أعلن السائق الأسترالي مساء يوم الخميس أنّ موسمه الحالي مع العلامة الألمانيّة سيكون الأخير في مسيرته اللّامعة التي امتدّت لأكثر من عشرين عامًا.

أثناء حديثه للمرة الأولى عن قرار اعتزاله، اعترف ويبر أنّه عندما بلغ 40 عامًا، لم يعُد مستعدًا للالتزام بالاختبارات المتعددة والأنشطة الأخرى خارج المسار التي تأتي مُصاحبةً للنجاح المستمر ضمن الفئة الأولى لسيارات لومان النموذجيّة "إل إم بي1".

كما أشار أيضاً إلى أنّ حقيقة مشاركته قُمرة قيادةٍ واحدة مع زميليه برندون هارتلي وتيمو بيرنهارد، والذي فاز رفقتهما ببطولة العالم لسباقات التحمّل "دبليو إي سي" الموسم الماضي، سهّل من اتّخاذ قراره.

"تسير الحياة بسرعةٍ كبيرةٍ من حولنا، إذ من الصعب أن تقوم بهذه الوظيفة من دون أن تكون ملتزمًا بها بالكامل" قال ويبر.

وأضاف: "يتعيّن عليك أن تُلزم نفسك بشكلٍ كبير، وأن تشارك كذلك في جميع التجارب وكلّ الأمور التي تأتي بجانب القيادة الحقيقية، التنافس، فليست الحدود هي التي تسعى وراءها دائمًا".

وأردف: "لا يُمكن القيام بالأمر من دون الحماسة الكافية، أنا في بيئة فريقٍ الآن مع تيمو وبرندون. رُبما إن كنتَ وحيدًا يُمكنك تبرير هذا الأمر لنفسك، لكن لا يُمكنك تبريره مُطلقًا في بيئة الفريق".

وتابع: "لا يُمكنك أن تحظى بالشغف والدافع للذهاب إلى أراغون في الثالثة صباحًا. هذا النوع من الأمور يبدو معقولًا، إذ أرغب في أن أكون عادلًا مع بورشه وجميع أعضاء الفريق".

فكرة الاعتزال تبادرت إلى ذهني في مايو/أيار الماضي

اعترف ويبر أنّه كان يُفكّر في اعتزاله منذ مايو/أيار الماضي، في وقتٍ قريبٍ من السباق الثاني لهذا الموسم من بطولة العالم لسباقات التحمّل "دبليو إي سي" في سبا-فرانكورشان.

حين سُئِل عن أوّل مرةٍ خطرت بباله فكرة الاعتزال، أجاب الأسترالي: "في وقتٍ قريبٍ من سباق سبا، كان يدور في ذهني أنّ هذا الموسم سيكون الأخير بالنسبة لي".

وأضاف: "يتطلّب الأمر وقتًا كي تصل إلى قرارٍ مثل هذا، لكنّني كنتُ محظوظًا للغاية لامتلاكي مسيرة احترافيّة كهذه، إذ سأظلّ أعمل مع الأفضل في هذه الرياضة حتّى (السباق الأخير) في البحرين، مع بورشه".

وفي معرض حديثه عن توقيت إعلان اعتزاله في حدّ ذاته، أضاف ويبر: "كان من الممكن أن أقوم بذلك في وقتٍ أبكر، لكن كنت لأقوم به في وقتٍ لاحق. أمرٌ كهذا يُساعد الفريق فيما يخصّ خططهم لترتيب الأمور في المستقبل".

وأكمل: "كان من الجيّد بالنسبة لي أن أُفصح عن ذلك الأمر في هذا التوقيت. لم يكُن الأمر مُقرّرًا في اليابان أو في الـ 13 من أكتوبر/تشرين الأوّل، بل كانت تلك هي فقط نافذة الوقت المتاحة بالنسبة لنا".

واختتم حديثه قائلًا: "كان من المقرّر الإعلان عن الأمر خلال هذين الشهرين، إذ خضتُ محادثاتٍ كثيرة مع بورشه، ونجح الأمر بشكلٍ مثاليّ".

شاهدوا تقديمنا لسباق فوجي 6 ساعات...

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو إي سي
قائمة السائقين مارك ويبر
قائمة الفرق فريق بورشه
نوع المقالة أخبار عاجلة