ويبر: لا نزال في دائرة المنافسة على لقب بطولة العالم للتحمل

أكّد مارك ويبر سائق بورشه أنه لا يزال ضمن دائرة المنافسة على لقب بطولة العالم في سباقات التحمل "دبليو إي سي" على الرغم من البداية الصعبة لموسم 2016 إلى جانب زميليه برندون هارتلي وتيمو بيرنهارد.

لم يحقّق أبطال العالم سوى نقطة ونصف في أول جولتين من الموسم على حلبتي سيلفرستون وسبا-فرانكورشان بعد تعرضهم لمشاكل وهم في الصدارة بسبب حادثين.

وفي حديث مع موقعنا "موتورسبورت.كوم"، أكّد ويبر أنه من المبكر استبعاده مع زميليه عن المنافسة على لقب البطولة، خصوصاً أن النقاط تتضاعف في سباق لومان 24 ساعة الشهر المقبل.

وحين سألناه إذا ما كانت هنالك فرصة لدى السيارة رقم 1 للفوز بالبطولة، أجاب: "إذا فزنا في لومان؟ نعم. بشكل عام، نحن جيدون فيما يتعلق بالموثوقيّة، وسيارتنا تسير بشكل جيد، لكننا تعرضنا لحادثين".

وأضاف: "كان هنالك احتكاك مع هارتلي في سيلفرستون ونحن بالصدارة بفارق 40 ثانية، وهو أمر وارد الحدوث".

وتابع: "بعدها، هنا في سبا قاد هارتلي بشكل استثنائي في الفترة الأولى، وبيرنهارد أيضاً كان متألقاً، ولكنها كانت ستكون منافسة قوية مع تويوتا لولا انفجار الإطار المتكرر، لكنهم تعرضوا أيضاً لمشكلة في المحرك وكان السباق لنا".

لا يمكن توقع أي شيء

يتوقع هارتلي أن تكون المنافسة على لقب سباق لومان صعبة بين جميع الصانعين حيث قال: "أنا أثق بالفريق وبزميليّ. لكن لا يمكنك الذهاب لسباق لومان 24 ساعة معتقداً أنك ستفوز به، لأن الوصول لخط النهاية بدون أحداث دراميّة هو تحدٍ بحد ذاته".

مضيفاً: "ستكون المنافسة قوية حيث يبدو أن تويوتا تضع كل جهدها لسباق لومان وربما أكثر منا بقليل، وأودي سريعة أيضاً على المقاطع المستقيمة".

واختتم حديثه بالقول: "ويبر وبيرنهارد وأنا نقدم جميعنا أداء جيداً ولكن لا يمكننا توقع أي شيء. علينا أن نقوم بأفضل ما لدينا ونرى ما سيحدث مع نهاية السباق".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو إي سي
قائمة السائقين برندون هارتلي , مارك ويبر , تيمو بيرنهارد
قائمة الفرق فريق بورشه
نوع المقالة أخبار عاجلة