ويبر: أودي قدّمت كامل "طاقتها" خلال منافستها مع بورشه

حصد حامل لقب بطولة العالم للتحمل مارك ويبر الفوز الأوّل له في 2016 على حلبة نوربورغرينغ بعد أن تمكّن فريقه من التصدي لفريق أودي.

بعد بداية موسم كارثية نجحت السيارة رقم 1 بقيادة ويبر، تيمو بيرنهارد وبرندون هارتلي في تحقيق الفوز الأوّل لها هذا الموسم بعد منافسة مثير مع فريق أودي على مدار سباق الساعات الست.

حتّى الثقب البسيط في أحد الإطارات، أثناء تولي هارتلي القيادة، لم يقلص حظوظ بورشه حيث أحرزت الفوز بفارق أكثر من 50 ثانية عن أقرب منافسيهم.

"أعتقد أنّنا أنهكناهم" قال ويبر لموقعنا "موتورسبورت.كوم"، مضيفاً: "فقدوا بعض السرعة مع السيارة قرب نهاية السباق، ولم يدّخروا جهداً في منافستهم لنا".

وأكمل: "كان سباقاً دون مشاكل بالنسبة لنا، وهذه المرّة الأولى التي نحظى فيها بذلك منذ فترة طويلة. من الجيد أن يسير يومك على ما يرام. أعتقد أنّنا استحقينا الفوز، حيث قدم هارتلي وبيرنهارد تأدية رائعةً".

ثم تابع: "من الجيد أن فريق أودي لم يتمكن من منافستنا حتّى النهاية حيث أنّهم قدموا كامل طاقتهم لكننا نتوقع أنهم سيكونون أكثر قوة في المكسيك".

الأجواء الباردة قلبت الموازين لصالح بورشه

جعلت الأجواء المتقلبة بالإضافة للتلويح بالأعلام الصفراء على كامل المسار في العديد من المناسبات، السباق أكثر تعقيداً، لكن فريق بورشه تمكن من تطبيق استراتيجيته بنجاح.

"انخفاض درجات الحرارة على الحلبة قبل ساعتين أو ثلاثة ساعات على النهاية جعل الأمور أكثر سهولة بالنسبة لنا" قال ويبر.

وأضاف: "كما أنّنا كنا جيدين في منطقة الصيانة، حيث أنّ التوقفات كانت رائعة".

واستطرد قائلاً: "أمامنا المزيد من العمل لكي نتحسن، لكن من الرائع تحقيق الفوز وأنت لا تزال في طور التحسن".

وواصل حديثه: "بالطبع أودي كذلك في مجموعة فولكسفاغن، لكننا نرغب في التفوق عليهم. المنافسة كانت على أشدها اليوم في المقدمة".

واختتم: "يجب أن نبحث عن طريقة لجعل الأمور أفضل عند التلويح بالأعلام الصفراء على كامل المسار لأنّها تؤثر على السباق كثيراً. في نهاية المطاف كانت تأدية مثالية من بورشه".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو إي سي
الحدَث نوربورغرينغ
حلبة نوربورغرينغ
قائمة السائقين مارك ويبر
قائمة الفرق فريق بورشه
نوع المقالة أخبار عاجلة