هاري تينكنيل: نيسان محقة بإنهاء مشوارها في فئة "إل إم بي 1"

صرّح هاري تينكنيل سائق سيارة "جي تي - آر أل أم نيسمو" لفريق نيسمان الموسم الماضي، أن الفريق الياباني كان مصيبًا بقرار وقف برنامجه في الفئة الأولى لسيارات لومان النموذجية "إل إم بي 1".

بدأت السيارة "جي تي - آر أل أم نيسمو" ذات التصميم المختلف جذريًا موسم 2015 في سباق لومان 24 ساعة إلا أنها كانت تفتقر للسرعة ما جعلها تغيب عن باقي سباقات الموسم في بطولة العالم لسباقات التحمل "دبليو إي سي"، لتُقرر نيسان في نهاية المطاف إنهاء مشوار هذه السيارة.

وفي حين أنّ تينكنيل يرى بأن السيارة "جي تي - آر أل أم" كانت قادرة على تقديم المزيد، إلا أنه يتفق مع قرار نيسان بإنهاء برنامجها.

وقال تينكنيل في تصريح لموقعنا "موتورسبورت.كوم": "لم تظهر السيارة أبدا كما تم تصميمها، لذلك لم نكن قادرين على مشاهدة قوتها الحقيقية، كان الأمر مؤسفًا بالفعل لأننا لم نتمكن من تطوير السيارة بشكل كامل نظرًا لضيق الوقت قبيل انطلاق سباق لومان، ما أجبرنا على دخول المنافسة بدون استخدام النظام الهجين للسيارة".

وأكمل: "في النهاية أعتقد أن القرار كان صائبًا بالتوقف. لأنه ولأسباب عديدة، كانت السيارة لتتأخر في برنامجها التطويري لموسم 2016 أيضًا".

وأضاف: "لا أعتقد أن نيسان تريد قضاء سنتين في محاولة اللحاق بفرق الصدارة أودي وبورشه اللتين تمتلكان أداء أعلى بطبيعة الحال".

ما أزال سائقًا لنيسان

على الرغم من حلّ برنامج نيسان في الفئة الأولى لسيارات لومان النموذجية "إل إم بي1"، إلا أن تينكنيل، الذي انضم حديثًا إلى مشروع فريق "جي – درايف" في سلسلة لومان الأوروبية "إي إل إم أس"، أكد بأنه لا يزال ضمن أجندة الصانع الياباني.

وقال: "ما أزال سائقًا لنيسان وآمل أن أبقى كذلك في المستقبل".

وتابع: "ربما سأشارك في بعض السباقات المختلفة لصالح نيسان ضمن برامج أخرى – ربما بعض سباقات بلانبان، وبعض المنافسات اﻷخرى في اليابان".

 واختتم قائلاً: "لكن وبصراحة، لم أتخذ أي قرار بشكل نهائي بعد لأن إلغاء برنامج "إل إم بي 1" جاء في وقت متأخر من شهر ديسمبر/ كانون الأول، والعديد من هذه البرامج قد تم تحديد سائقيها وفرقها. قد اضطر هذا الموسم للمشاركة في بعض المنافسات هنا وهناك فقط".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو إي سي
قائمة السائقين هاري تينكنيل
قائمة الفرق نيسان موتورسبورتس
نوع المقالة أخبار عاجلة