هارتلي: صحوة ما بعد سباق لومان السبب وراء حصد لقب "دبليو إي سي"

قال برندون هارتلي سائق تورو روسو في الفورمولا واحد أنّ بورشه تدين بالفضل لصحوة الأداء التي شهدها الفريق بعد سباق لومان 24 ساعة في حصولها على لقبها الثالث في بطولة العالم لسباقات التحمّل "دبليو إي سي".

أحرز السائق النيوزيلندي لقبه الثاني في بطولة السائقين في ثلاثة أعوام قبل جولة من نهاية الموسم بحلوله ثانيًا في سباق شنغهاي 6 ساعات نهاية الأسبوع الماضي رفقة زميليه تيمو بيرنهارد وإيرل بامبر.

فيما حسمت بورشه لقب الصانعين للعام الثالث على التوالي فيما سيكون موسمها الأخير ضمن الفئة الأولى لسيارات لومان النموذجية "ال ام بي1"، بعدما أعلنت عن انسحابها الوشيك من المشاركة في الفئة العليا للبطولة في وقتٍ سابقٍ من العام الجاري.

وقد وصف بامبر التأقلم الذي حققه الفريق مع الحزمة مرتفعة الارتكازيّة منذ جولة نوربورغرينغ في يوليو/تموز الماضي بـ"نقطة التحوّل" في موسم بورشه، الأمر الذي تشارك معه فيه مواطنه هارتلي.

"أعتقد بأنّني لم أستوعب بعد ما حدث، لقد كانت الأسابيع القليلة الماضية مزدحمة للغاية بالنسبة لي" قال هارتلي الذي سيعود إلى الفورمولا واحد في جولة البرازيل نهاية هذا الأسبوع عقب خوضه أوّل سباقين له في الفئة الملكة في أوستن والمكسيك.

وأضاف: "لكن أن أحقّق رفقة تيمو لقبي الثاني، والأوّل مع إيرل – الذي ترعرعت معه في عالم السباقات، لهو أمرٌ لا يُصدق، إذ من الرائع أن نحسم اللقب هنا ونصبح أبطال عالمٍ من جديد".

وتابع: "أتوجّه بشكرٍ كبيرٍ إلى بورشه، فكما قال إيرل، حقّق الفريق بالفعل خطوة إلى الأمام في أدائه بعد سباق لومان".

وأردف: "كان رائعًا مدى الجهد الذي بذله الجميع من أجل تحقيق ذلك، من أجل استعادة وتيرة السيارة بعد لومان ومواصلة سلسلة الانتصارات التي حظينا بها. كان أمرًا رائعًا ومثّل نقطة التحوّل في أداء الفريق".

من جهته وصف مدير فريق بورشه أندرياس سيدل بأنّ اقتناص لقبي "دبليو إي سي" خلال الموسم الأخير لبرنامج الفريق بأنّه مثّل "راحة كبيرة".

"إنّه أمرٌ استثنائي أن تفوز بكلّ هذه الألقاب والسباقات على مدار ثلاثة أعوامٍ متتالية" قال سيدل.

واستدرك: "لقد مثّل حسم لقبي البطولة اليوم قبل سباقٍ من نهاية الموسم راحة كبيرة بالنسبة لي وللفريق بأكمله".

وأكمل: "لم نكن في موقفٍ سهل الشهر الفارط، لا سيّما مع إعلان قرارنا بالانسحاب من المشاركة في الفئة مع نهاية الموسم الجاري، من أجل الإبقاء على تركيز الجميع وتحفّزهم. في ذات الوقت ومع فارق النقاط الذي كنّا نقوم ببنائه، فإنّك ترى فقط ما يُمكن أن يسير بشكلٍ خاطئ ولا ترى نقاط قوتك. لذا فأنا سعيدٌ للغاية بما حققناه".

واختتم: "لقد بذلنا قصارى جهدنا وارتقينا بمستوى الأداء بعد سباق لومان، وقد حصدنا ثمار ذلك".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو إي سي
الحدَث شنغهاي
حلبة حلبة شانغهاي الدولية
قائمة السائقين برندون هارتلي , إيرل بامبر , تيمو بيرنهارد
قائمة الفرق فريق بورشه
نوع المقالة أخبار عاجلة