نيل ياني: غياب أودي عن "دبليو إي سي" سيجعل المنافسة على اللقب أكثر صعوبة

المشاركات
التعليقات
نيل ياني: غياب أودي عن
جايمي كلاين
كتب: جايمي كلاين
ترجمة: خلدون يونس
04-12-2016

قال سائق بورشه نيل ياني أنّ وجود فريقين فقط قادرَين على الفوز بالسباقات ضمن بطولة العالم للتحمّل "دبليو إي سي" الموسم المُقبل سيجعل الفوز بالبطولة أكثر صعوبة.

رقم 2 فريق بورشه 919 الهجينة: رومان دوما، نيل ياني، مارك لوب
بطل العالم فريق رقم 2 فريق بورشه 919 الهجينة: رومان دوما، نيل ياني، مارك لوب
رقم 5 فريق تويوتا ريسينغ تي إس 050 الهجينة: سيباستيان بويمي، كازوكي ناكاجيما، أنتوني دافيدسون
رقم 2 فريق بورشه 919 الهجينة: رومان دوما، نيل ياني، مارك لوب
نيل ياني، فريق بورشه
رقم 5 فريق تويوتا ريسينغ تي إس 050 الهجينة: سيباستيان بويمي، كازوكي ناكاجيما، أنتوني دافيدسون

نجح ياني في إحراز لقب بطولة 2016 خلال الجولة الأخيرة من الموسم برفقة زميلّيه مارك ليب ورومان دوما، والذَين لن يعودا للمشاركة ضمن تشكيلة بورشه ضمن الفئة الأولى لسيارات لومان النموذجيّة "إل إم بي1" العام القادم.

كان انسحاب أودي قد ترك بورشه وتويوتا فقط في مقدّمة الفِرق ضمن فئة "إل إم بي1" في 2017، ما يعني سيارات فائزة محتملة أقلّ في كلّ حدث.

يرى ياني – الذي أخفق في إحراز مركزٍ أعلى من الرابع في أيّ سباقٍ بعد فوزه بسباق لومان 24 ساعة في يونيو/حُزيران الماضي – أنّ ذلك الأمر سيُصعّب من مهمّة نيل اللقب من دون أن تحظى بالوتيرة المناسبة.

"من المُحزن بالطّبع مغادرة أودي للبطولة" قال السائق السويسريّ خلال حفل جوائز الاتّحاد الدولي للسيارات «فيا» في فيينا.

وأضاف: "لم يتبقَّ الآن سوى نحن وتويوتا، لكن بالنسبة لنا كان هذا العام أكثر المواسم التي خضناها في «دبليو إي سي» تنافسيّةً".

وتابع: "فازت أودي بسباقات، حقّقنا نحن انتصارات وكذلك تويوتا، إذ أنّ العام المُقبل عندما لن يبقى أحدٌ بوسعه الفوز سوانا نحن وتويوتا، ستُصبح البطولة أكثر صعوبة في حال لم تحظَ بوتيرةٍ جيّدة كل نهاية أسبوع".

وأكمل: "أنت بحاجةٍ إلى أن تكون في المقدّمة في حال كان عددٌ قليلٌ فقط هم من بوسعهم الفوز. سيُغيّر هذا الأمر بالتأكيد من مقاربتنا في السباقات بعض الشيء".

لوبيز يُلمح إلى مستقبلٍ له في تويوتا

في هذه الأثناء، ألمح خوسيه ماريا لوبيز – الذي كان حاضرًا في حفل جوائز "فيا" لاستلام كأس لقبه الثالث على التوالي في بطولة السيارات السياحيّة الألمانيّة "دبليو تي سي سي" – بشكلٍ كبيرٍ أنّه ربما يكون ضمن تشكيلة تويوتا لموسم 2017 من منافسات "دبليو إي سي".

"أنا بحاجةٍ إلى إنهاء عقدي مع سيتروين، الـ 31 من ديسمبر/كانون الأوّل هو يومي الأخير" قال لوبيز، الذي من المتوقّع أن يحلّ بديلًا عن ستيفان سارازين ضمن صفوف تويوتا.

وأردف: "أنا مُشاركٌ في الفورمولا إي – وبكلّ تأكيد، دائمًا ما قلت أنّ حلمي الذي أرغب في تحقيقه يومًا ما هو أن أُشارك في سباق لومان 24 ساعة".

واستدرك في ختام حديثه قائلًا: "أمّا فيما يخصّ باقي الأمور، لا يُوجد ما يُمكنني إخبارك به الآن. في حال تحدّثوا معي، سيكون أمرًا جيّدًا، لكن لا شيء رسميّ".

دبليو إي سي - المقال التالي
بورشه تؤكد انضمام لوتيرر وتاندي إضافة إلى بامبر لموسم 2017

المقال السابق

بورشه تؤكد انضمام لوتيرر وتاندي إضافة إلى بامبر لموسم 2017

المقال التالي

أهمّ أحداث موسم 2016: اعتزال ويبر سباقات السيارات

أهمّ أحداث موسم 2016: اعتزال ويبر سباقات السيارات
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل دبليو إي سي
قائمة السائقين خوسيه ماريا لوبيز , نيل ياني
قائمة الفرق فريق بورشه تسوق الآن
الكاتب جايمي كلاين
نوع المقالة أخبار عاجلة