نيسان لن تشارك في بقية سباقات بطولة العالم للتحمل لموسم 2015

أعلنت نيسان أنها لن تشارك في ما تبقى من جولات بطولة العالم لسباقات التحمل هذا الموسم، كما أن سيارتها "جي تي-آر إل إم نيسمو" الثورية لن تشارك حتى عام 2016.

لقد درس الصانع الياباني احتمالية إكمال الجولتين الأخيرتين لهذا الموسم في شنغهاي والبحرين شهر نوفمبر/تشرين الثاني القادم بعد التحسينات الأخيرة التي تمت إضافتها خلال التجارب.

كما شهد موسم 2015 العديد من المشاكل التقنية التي واجهت سيارة نيسان الثورية. منذ نهاية شهر أغسطس/آب تم وضع السيارة تحت برنامج اختبارات قاسٍ في الولايات المتحدة، كما تم إدخال تحسينات ملحوظة على السيارة بالرغم من عدم عمل نظام استعادة الطاقة الحركية "كيرس" فيها.

إضافة لذلك، تم إجراء تغييرات في إدارة الفريق أدت إلى نتائج آنية حيث تم تعيين مايكل كاركامو كمدير للفريق بعد أن كان مديراً لقسم إدارة مشاريع المركبات لنيسان مكسيكو.

يمتلك كاراكامو خبرة في السباقات، فقد كان مهندساً على الحلبة لصالح إيلمور في سباقات الكارتينغ منذ عام 1997 وحتى 2001. كما شغل العديد من المناصب في نيسان أميركا الشمالية ونيسان المكسيك لمدة بلغت 13 عاماً.

أما مدير الفريق السابق بين بولبي فقد تمت إعادة تعيينه كرئيس لقسم هندسة البحث والتطوير لنيسان جي تي-آر نيسمو سعياً لتحسين مستوى تنافسية الفريق لموسم 2016.

كما علم موقع موتورسبورت.كوم أن نيسان قد اختارت نظام استعادة طاقة بديلاً عن وحدة توروتراك الأصلية والتي تعزى إليها غالبية مشاكل جي تي-آر نيسمو.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو إي سي
قائمة الفرق نيسان موتورسبورتس
نوع المقالة أخبار عاجلة