مُقابلة حصريّة مع كاموي كوباياتشي: لم أعد أشاهد سباقات الفورمولا واحد

اجتمع موقعنا "موتورسبورت.كوم" مع السائق الياباني كاموي كوباياتشي على هامش الجولة الأخيرة من بطولة العالم لسباقات التحمّل "دبليو إي سي" في البحرين.

يعلم مُعظم مُتابعي سباقات الفورمولا واحد السائق الياباني منذ أيامه الأولى مع تويوتا عام 2009، إذ شارك في سباقه الأوّل على حلبة إنترلاغوس البرازيليّة مكان الألماني تيمو غلوك.

أثار الياباني الإعجاب وقتها، حيث انتقل بعدها إلى فريق ساوبر لثلاثة مواسم حتى عام 2012 قبل أن ينتقل في العام 2014 إلى فريق كاترهام ويضع حدًّا لمسيرته في الفئة الملكة.

مُنذاك، لم ينظر الياباني إلى الفورمولا واحد من جديد إذ كشف لموقعنا "موتورسبورت.كوم" بأنه لم يعد يُشاهد السباقات في ظلّ تركيزه بشكل كامل على بطولة العالم لسباقات التحمّل.

يُشارك كوباياتشي حاليًا مع تويوتا ضمة الفئة الأولى من سيارات لومان النموذجيّة "إل إم بي1" إذ يملك فرصةً مع زميليَه للفوز بلقب السائقين على حلبة البحرين الدوليّة.

"نحنُ الآن نحتلّ المركز الثاني في ترتيب البطولة، إذ لم نكن نتوقّع حدوث ذلك بداية الموسم" قال كوباياتشي، ثم تابع "هذا أمرٌ رائع. لقد استمتعتُ بموسمي الأوّل مع تويوتا".

وأضاف "بصراحة لم أكن أتوقّع تحقيق هذه النتائج. أنا مُتفاجئ قليلاً، ولكن هذا شيءٌ إيجابي".

وتابع قائلاً "هدفي للمُستقبل هو بالتأكيد الفوز بلقب البطولة، فضلاً عن إحراز لقب سباق لومان 24 ساعة. تركيزي منصبٌ على ذلك في الوقت الراهن".

ستشهد الجولة الأخيرة انسحاب الصانع الألماني أودي من المُنافسات، إذ يعلِم الياباني شعور بعض السائقين لا سيما وأنه اختبر الأمر عينه عندما قرّرت تويوتا الانسحاب من بطولة الفورمولا واحد نهاية عام 2009.

وقال "إنه لمن المُؤسف خروج أودي من بطولة العالم لسباقات التحمّل. حتّى بالنسبة لنا، من المُؤسف انسحابهم. لقد حظينا بمعارك رائعة معهم هذا الموسم. إنه أمرٌ مُؤسف. ولكن ذلك جزءٌ من رياضة السيارات".

وأكمل "رُبما أعلم قليلاً ما يجري الآن من وجهة نظر السائقين كوني مررت بنفس الأمر من قبل عندما انسحبت تويوتا من الفورمولا واحد. هذه هي رياضة السيارات".

واستطرد قائلاً "لا أفتقد الفورمولا واحد إذ لم أعد أشاهد السباقات حقيقةً. من الجيد التواجد في تلك البطولة مع سيارة تنافسيّة. ولكن المسألة باتت مُرتبطة بالسياسة وأشياء من هذا القبيل. تقوم الفرق الكبيرة بتقديم أداءٍ جيد، ولكن لسوء الحظّ، تعتمد تأدية الفرق الأخرى على الميزانيّة التي تملكها. وبصراحةً أنا لم أعد أنظر إلى ذلك الجانب بعد الآن".

كما أبدى كوباياتشي اهتمامًا بالمنافسة في بطولة الفورمولا إي للسيارات الكهربائيّة قائلاً "هُناك الكثير من المُصنعين يُشاركون في الفورمولا إي. إنها بطولة مُثيرة إذ من المُمكن أن أشارك بها إذا سنحت لي الفرصة".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو إي سي
قائمة السائقين كاموي كوباياتشي
قائمة الفرق تويوتا ريسينغ
نوع المقالة مقالة خاصة

المنطقة الحمراء: ما هو الأهمّ حالياً