مونتويا يتصدر جدول الأزمنة لتجارب السائقين الجُدد في البحرين

تصدَّر الفائز مرتين بسباق إندي 500 خوان بابلو مونتويا جدول الأزمنة بعد خمس ساعات من الاختبارات المفتوحة للسائقين الجُدد لبُطولة العالم للتحمل «دبليو إي سي» والتي جرت على حلبة صخير البحرينية اليوم الأحد.

نُظمت هذه التجارب من طرف بُطولة العالم للتحمل «دبليو إي سي» من أجل ثلاثة سائقين جُدُد اختارهم مُروِّج البُطولة من أجل التعرف على قُدرات المواهب الشابة الجديدة في سباقات التحمل – سام بيرد وريتشي ستاناواي وميتش إيفانز.

وحقق مونتويا أسرع توقيت والبالغ 1:40.861 دقيقة على متن سيارة بورشه 919 الهجينة رقم 17 مُتقدمًا بفارق 1.273 ثانية عن أفضل زمن حققه ستاناواي في سيارة أودي آر18 رقم 8.

وتشارك مونتويا قيادة السيارة مع ميتش إيفانز الذي يحظى بدعم مارك ويبر، حيث كانت أفضل أزمنته 1:42.946 دقيقة.

وأثار ستاناواي إعجاب أودي، حيث منحت سائق الجي بي 2 وفريق أستون مارتن في فئة «جي تي إي برو» المزيد من الوقت لقيادة السيارة في فترة ما بعد الظهر.

وبالنسبة لستاناواي، كان حصوله على فرصة للجلوس خلف مقود سيارة أودي رقم 8 تجربةً لا تُعوَّض، إذ أن بينوا تريلوير قاد لمعظم الحصّة الصباحيّة.

وقال ستاناواي حيال ذلك: "اجتزت بضعة لفات صباحًا ولكني شعرت فورًا بالراحة في السيارة".

وأضاف: "أتممت 30 لفّة في فترة ما بعد الظهر ومن ثم أعطاني الفريق المزيد من الوقت وقد كان ذلك أمرًا رائعًا. أعطاني ذلك المزيد من الوقت لاكتشاف السيارة واستمتعت فعلًا بمُستوى التماسك الذي تُؤمنه".

وتابع بالقول: "كان تريلوير كريمًا جدًا بخُصوص الاستمرار في التواجد معي لبعض الوقت وتقديم المشورة لمُساعدتي، أقدر ذلك كثيرًا. عملية توليد الطاقة والنظام الهجين في السيارة مُذهلان كما أنّ التسارع رائع".

واستدرك بالقول: "أشكر «فيا-دبليو إي سي» على اختياري لخوض هذه التجربة، تجاوزت جميع التوقّعات".

من ناحيةٍ أخرى أتمّ بيرد، الذي تُوِّج يوم السبت بطلًا لفئة "أل أم بي 2"، 37 لفة على متن تويوتا «تي أس 40» حيث كانت أفضل أزمنته 1:45.318  دقيقة.

وبالانتقال إلى تجارب فئة "أل أم بي 2"، حقق مات راو أسرع توقيت على متن سيارة سينياتيك آلبين «آي 450 بي» نيسان، بينما تصدر النمساوي فيليب إنج جدول الأزمنة في فئة «جي تي إي برو»، متقدمًا على نيك كاتسبرغ. وكلاهما قادا سيارة «بورشه 911 آر اس ار» تابعة لفريق مانثي.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو إي سي
الحدَث تجارب البحرين
حلبة حلبة البحرين الدولية
قائمة السائقين خوان بابلو مونتويا
قائمة الفرق Team Joest , فريق بورشه , تويوتا ريسينغ
نوع المقالة تقرير الإختبارات

المنطقة الحمراء: ما هو الأهمّ حالياً