مكسيكو سيتي ضمن روزنامة 2016 الجديدة لبطولة العالم في سباقات التحمل

ستضم روزنامة منافسات بطولة العالم لسباقات التحمل الموسم المقبل جولة جديدة إضافية على حلبة مكسيكو سيتي أوتودروم هيرمانوس رودريغيس.

وكانت الحلبة استضافت آخر سباق عالمي لها عام 1991 في إحدى جولات بطولة العالم للسيارات الرياضية.

وقد تم إعلان الخبر خلال أحداث حلبة أوستن وتم تعيين يوم الرابع من سبتمبر/أيلول موعداً للجولة الجديدة والتي من المتوقع أن تقام في الفترة ما بين توقيت نوربورغرينغ – التي تم تقديم موعدها شهراً أقرب إلى لومان 24 ساعة – وما بين توقيت جولة الأميركيتين.

قال جيرار نوفو، المدير التنفيذي لبطولة العالم في سباقات التحمل: "إن الفرصة التي تقدمها حلبة مكسيكو سيتي لنقل سباقات التحمل إلى أميركا اللاتينية تمثل الخطوة الصحيحة في التوقيت الصحيح".

وأكمل: "سيتكفل المنظمون بكلفة شحن معدات المشاركين الكاملة من أوروبا إلى المكسيك لذا فليس للسباق هناك أي تأثير على الميزانية اللوجستية للمشاركين".

وأضاف: "لقد عملنا معاً مع الفرق ومسؤولي الحلبات لتقليل الفجوة الزمنية التي تلي سباق لومان 24 ساعة، وهذه الروزنامة الجديدة ستسمح بالإبقاء على الحماس طوال الفترة الصيفية".

وكانت المفاوضات قد بدأت في المكسيك مع بداية هذا العام، وتصاعدت وتيرتها خلال اجتماع مجلس رياضة السيارات العالمي في المكسيك، حيث التقى كل من ريكاردو غونزاليس وهو أحد المشاركين في بطولة العالم لسباقات التحمل ونوفو مع مجموعة "سي آي إي" وهي التي أعادت منافسات الفورمولا واحد إلى المدينة.

صرح غونزاليس لموقع موتورسبورت.كوم: "تملك هذه السباقات تاريخاً طويلاً مع بلدنا المكسيك"، وأضاف: "إن حقبة جديدة قد بدأت، وستنقل البطولة إلى بلدنا حيث سيشارك فيها المزيد من المكسيكيين".

وتجدر الإشارة إلى أن بقية مواعيد الروزنامة قد بقيت تقريباً دون تغيير.

روزنامة بطولة العالم لسباقات التحمل 2016

17 أبريل/نيسان: سيلفرتسون 6 ساعات

07 مايو/أيار: سبا-فرانكورشان 6 ساعات

05 يونيو/حزيران: يوم التجارب لسباق لومان 24 ساعة

18/19 يونيو/حزيران: لومان 24 ساعة

24 يوليو/تموز: نوربورغرينغ 6 ساعات

04 سبتمبر/أيلول: مكسيكو سيتي 6 ساعات

17 سبتمبر/أيلول: حلبة الأميركيتين 6 ساعات

16 أكتوبر/تشرين الأول: فوجي 6 ساعات

06 نوفمبر/تشرين الثاني: شنغهاي 6 ساعات

19نوفمبر/تشرين الثاني: البحرين 6 ساعات

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة دبليو إي سي
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم مكسيكو سيتي